أنس جابر قصة لاعبة التنس التونسية

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  أنس جابر لاعبة التنس التونسية
بواسطة كاظم مسالمة
| 25/07/2021
لاعبة التنس التونسية أنس جابر

دخلت لاعبة التنس "أنُس جابر" التونسية التاريخ من أوسع أبوابه، بل وأصبحت مصدر إلهام لكل الفتيات في دول العالم العربي، بعد أن توجت بلقب دورة برمنجهام الإنجليزية.

وقد تفوقت لاعبة التنس التونسية "أنُس جابر" على اللاعبة الأمريكية "فينوس وليامز" التي فازت بلقب بطلة بطولة ويمبلدون خمس مواسم، لتصبح أول فتاة عربية تصل إلى الدور الثالث في واحدة من البطولات الأربع الكبرى للعبة التنس.

بهذه الإنجازات تطمع البطلة التونسية أن تكون ملهمة لكثير من النساء والفتيات العربيات، للممارسة لعبة كرة التنس بل وتشجعهن للمنافسة الدولية في مختلف البطولات، لتحطيم الأرقام القياسية والتتويج بأهم الألقاب، ليصبحوا منافسات لهن ثقل دولي يخشى منهن الأمريكيات والأوروبيات، اللاتي لهن الهيمنة في بطولات لعبة التنس الكبرى في العالم.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - أيلول 2021

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
132+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
115+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
138+ تقييمات المستخدم
أحصل على
£100
بقسائم الرهان
152+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€100
عند ايداع 10€ على الأقل
153+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند إيداع 15$ أو أكثر
113+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
$100
عند الايداع الأول
100+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$150
+ 22 نقطة ولاء
155+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
131+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
عند الايداع الأول
141+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
129+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
€100
عند الإيداع الأول
151+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
132+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
$100
عند الايداع الأول
116+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند الايداع الأول
146+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€25
عند الايداع الأول

إنجازات التونسية "أنس جابر" لاعبة التنس

اللاعبة التونسية "أنُس جابر" التي تبلغ 26 عاماً، هي لاعبة تنس لها قصة نجاح تعتبر مثابر إعجاب وحديث أهم المحافل الرياضية الدولية، بل وأن تكون ملهمة لكثير من النساء العربيات لبدء ممارسة الرياضة، لعبة التنس وخوض المنافسة في البطولات الدولية، من أجل حصد الألقاب والتتويج على المنصات.

وقد نجحت "أنُس جابر" أن تكون أول عربية  تفوز بأول لقب في بطولة ويمبلدون التي تأتي في المرتبة الثالثة بين أهم أربع بطولات للعبة التنس في العالم، وذلك بعد أن فازت على المخضرمة الأمريكية "فينوس وليامس" التي حصدت لقب بطولة ويمبلدون خمس مرات.

وكانت قد حققت التونسية "أنسُ جابر"  الإنجاز الثالث على التوالي لها في لعبة كرة المضرب، والذي حققته في مطلع شهر يوليو 2021، عندما فازت على اللاعبة "إيجا شفيونتيك" بولندية الجنسية والسابعة في البطولة بحسب التصنيف، في إطار مواجهات الدور الرابع من بطولة جراند سلام للتنس.

بوصول اللاعبة "أنُس جابر" دور ربع النهائي في بطولة ويمبلدون، أصبحت أول فتاة عربية تحقق هذا الإنجاز، الذي لم يحققه قبلها إلا اللاعب المصري "إسماعيل الشافعي"، عام 1974 من نفس البطولة، والذي يأتي في المركز الـ34 بحسب التصنيف العالمي.

من هي التونسية "أنًس جابر" لاعبة التنس؟

أنًس جابر لاعبة التنسأنُس جابر - أول لاعبة تنس عربية تحقق لقب واحدة من أهم بطولات رابطة المحترفات، لتحتل المرتبة الـ24 في تصنيف رابطة المحترفين للتنس - تبلغ من العمر 26 عاماً، فهى من مواليد تونس عام 1994، تعلمت لعبة التنس وهي في ثالثة من عمرها، عن طريق ولادتها التي كانت تمارس اللعبة كهاوية.

انضمت "أنس" إلى رابطة التنس للشباب عام 2007 وهى في عمر الـ13، وبعد عامين فقط وبالتحديد عام 2009 فازت بأول لقب فردي لها في بطولة عربية وهى بطولة لبنان المفتوحة للتنس، بعد أن تغلبت على مواطنتها نور عباس، ثم فازت ببطولة تنس الناشئين في الإمارات العربية على منافستها نور عباس مرة أخرى.

ومن انجازاتها الإقليمية والعربية، فازت التونسية "أنس" بالمركز الثاني في بطولة المغرب للناشئين عام 2009، بينما حققت نفس المركز في بطولة سماش الدولية من الدرجة الثانية التي أقيمت في مصر.

بدأت البطلة التونسية "جابر" المنافسة في البطولات الدولية عام 2009، عندما شاركت في بطولة جراند سلام للناشئين، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها خسرت أول مباراة فيها.

بدأت في تسطير التاريخ وصناعة الإنجازات في الدورة التالية عام 2010، كما قدمت مستوى جيد جداً في دورة ويمبلدون ووصلت إلى الدور النصف نهائي بعد أن هزمت اللاعبة "إيرينا خروماتشيفا" المصنفة الثالثة على العالم، لتخسر في النهائي أمام اللاعبة "يلينا سيفيتولينا" وتحقق المركز الثاني.

في عام 2020 حققت التونسية "أنس جابر" أول إنجازاتها الكبرى، في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لتحتل المركز الـ24 في تصنيف رابطة المحترفين للتنس، فيما تصنف الاولى عربياً وإقليمياً في التاريخ.

فقد حققت "جابر" 11 لقب فردي بجانب لقب واحد زوجي، في جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة التنس للسيدات، علاوة على انها وصلت إلى نهائي في كبريات البطولات العالمية، منها مسابقة كأس الكرملين عام 2018، والذي يعتبر الأعلى والأهم في روسيا.

تصريحات "أنس جابر" ملهمة للاعبات العربيات

بعد هذه الإنجازات التي حققتها لاعبة التنس "أنًس جابر"، والتي أصبحت من خلالها أول فتاة عربية تتوج بلقب واحدة من البطولات الأربعة الكبرى في العالم، تعلن عن طموحاتها وأحلامها بأن تكون ملهمة لكل الفتيات والنساء في الدول العربية، أن تمارس لعبة التنس وتنافس في البطولات الكبرى في العالم.

فقد صرحت "جابر" حول هذا الشأن وقالت: أهدي هذا اللقب لكل العرب، وأضافت أن تحقيق مثل هذا الإنجاز أمر لا يستهان به"، وأضافت: "قد يكون هناك من يشاهدني الآن من النساء العربيات، وتحلم أن تكون مكاني"، وأكملت قائلة: بما أنني وصلت إلى هذا المكان، فليس هناك مستحيل، وأسعى دائماً لأكون مصدر إلهام للأجيال القادمة".

من هو مصدر إلهام صاحبة أول لقب في التنس؟

وقد أوضحت اللاعبة التونسية "أنُس جابر" التي أصبحت الأكثر تحقيقاً للإنتصارات، أن اللاعب المغربي السابق "هشام أرازي" هو مصدر الإلهام لها، وقد ساعدها كثيراً، فقد كان يقدم لها الكثير من النصائح التي حصل عليها من خلال خبرته وتجربته، وأنه كان يراسلها منذ نحو عام منذ بطولة استراليا المفتوحة للتنس، وأكدت أنه قال لها أشياء كثيرة مرت بها خلال مسيرتها حتى وصولها إلى هذا الإنجاز.

وحول تشبيهها ومقارنتها باللاعب المغربي "هشام أزاري" لاعب التنس المعتزل، قالت "أنه لشرف لي"، وأضافت: "مقارنتي بالمغربي أزاري أنه أمر مضحك، فهو كان لاعب موهوب جداً، وأنا أعتبره مصدر الإلهام لي".

وأكدت صاحبة الانتصارات الكثيرة "أنُس"، أنها تأمل أن تكون مصدر إلهام للنساء في البلدان العربية، مثلما كان اللاعب المغربي هشام أزاري مصدر إلهام لها، وأكملت قائلة أنها تتمنى أن ترى الكثيرات منهن تمارسن رياضة التنس، وأن تحذو حذوها، وتشاهد الكثيرات منهن تنافسن في البطولات الكبرى، بل وتحلم أن ترى منهم على منصات التتويج.

العلاقة بين أنس جابر وبطل العالم في التنس فيدرر

وكانت اللاعبة التونسية "أنُس جابر" قد كشفت عن مصدر إلهام آخر لها، لتحقق أول لقب لها في رياضة التنس، حينما كشفت أن بطل العالم في التنس اللاعب السويسري "روجر فيدرر"، كان من بين المشجعين لها في الملعب، وقد أرسل لها تهنئة بعد المباراة الأخيرة التي فازت فيها باللقب.

وقالت "جابر" أن هذا أمر مذهل بالنسبة لي، وأضافت قائلة : "أظن أنني في مرحلة جيدة من مسيرتي"، وبخصوص تهنئة فيدرر لها قالت: "أن حدوث هذا يشجعني كثيراً، انه مصدر إلهام كبير بالنسبة لي، ويجعلني أكثر إصراراُ وعزيمة لتحقيق الفوز والتتويج بالألقاب في البطولات التالية".

ربما بالفعل تكون التونسية "أنُس جابر" أول لاعبة عربية تحقق لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، مصدر إلهام وحافز كبير لكثير من النساء في الدول العربية، بما يجعل هناك عدد أكبر من العربيات التي تنافس في البطولات الكبرى، بما يمثل فخر كبير للدول العربية.

وهذا ما صرحت به الأمريكية "فينوس وليام." بعد أن أشادت بمنافستها التونسية قبل المباراة، عندما قالت وهي تشير إلى أنس: "أنها ستكون مصدر إلهام للكثيرين بمن فيهم أنا، وسترون في عالم كرة التنس، جيلاً جديداً من السيدات من شمال أفريقيا". هذا وربما يكون في المستقبل للمشاهد وللمراهن العربي، فرص أخرى لتشجيع نساء عربيات في بطولات التنس عبر مراهنات التنس اون لاين ومشاهدة المباريات ببث مباشر.

%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$1350
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$300
+50 لفة مجانية

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.