الألعاب الإلكترونية هي أمل المملكة العربية السعودية للفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  الرياضات الالكترونية أمل السعودية في الاولومبيادة
بواسطة كاظم مسالمة
| 09/04/2023
 
الرياضات الالكترونية هي أمل السعودية في الاولومبيادة

ترددت الدعوات لجعل الرياضات الإلكترونية تصبح اختصاصًا رسميًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية منذ عقود. وقد ظهر نوعًا جديدًا من "اللاعبين الإلكترونيين" من رياضة تتطلب ردود فعل سريعة مثل القطط، ودقة الهدف الليزرية، واتخاذ القرارات بسرعة فائقة.

نعم، المتنافسون يجلسون عادة أمام الشاشة بدلاً من إظهار براعة جسدية، ولكن نهجهم لتحسين مهاراتهم يكون على نفس المستوى مثل العديد من الرياضيين المحترفين الآخرين. يتمتع الرياضيون في الرياضات الإلكترونية بمدربي لياقة بدنية وعلماء نفس وخبراء تغذية وأكثر من ذلك، وعليه، فإن الرياضات الإلكترونية ستندمج بسلاسة مع تشكيلة الألعاب الصيفية. لكن لسوء الحظ، لا تزال اللجنة الأولمبية الدولية في حيرة من أمرها بخصوص الرياضة الالكترونية.

الالعاب الاولمبية الالكترونية

في 1 مارس 2023، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تفاصيل سلسلة الألعاب الأولمبية الإلكترونية الجديدة 2023. وفي بيان صحفي، تمكنت من تهميش مجتمع بأكمله. هناك عدة أسباب لذلك. أولاً، ستكون سلسلة الألعاب الأولمبية الإلكترونية منفصلة عن الألعاب الصيفية الرسمية بدلًا من ان تكون جزءًا منها. ثانيًا، سيتضمن هذا الجانب الثاني الذي سيعقد في سنغافورة ابتداءً من 22 يونيو "ألعابًا" مثل الرماية بالقوس والشراع والشطرنج. وستشمل تسعة العاب معترف بها فقط لا تشمل سوى Gran Turismo (سباق السيارات) و Just Dance (الرقص). تفسيرات اللجنة الأولمبية الدولية للرياضات الإلكترونية تخالف بشكل كبير الواقع، ولقد استقبلت الأخبار بخيبة أمل. لم يتم اختيار أي من الألعاب الإلكترونية المدرجة في قائمة أكثر 40 لعبة إلكترونية شهرة في عام 2022.

للأشخاص الذين ليس لديهم خلفية عن الأمر، فإن الألعاب مثل CS:GO و League of Legends و PUBG هي ضخمة في رياضة الألعاب الإلكترونية وغالبًا ما تجذب مشاهدين بملايينهم عبر منصات مثل Twitch و YouTube. في أفضل الأحوال، قد يكون قرار اللجنة الأولمبية الدولية بخصوص الألعاب الإلكترونية خاطئًا، وفي أسوأ الأحوال، قد لا تهتم لجان الرياضات الالكترونية ما رأي صناع الرياضة ولجان الاولمبياد، ولكن هذه محاولة لانحناء مستقبل الرياضات الإلكترونية حسب رغباتها.

يشعر لاعب رياضة الألعاب الإلكترونية السعودي عمر "Eaglex99" دجاني بالإحباط من اللجنة الأولمبية الدولية. ويقول: "يبدو أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت في فقاعة عندما تعلقت باختيار الألعاب المقدمة. أعتقد أن العديد من الألعاب أكثر ملاءمة للأولمبياد، مثل FPS (ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول) مثل Rainbow Six: Siege و Valorant، وألعاب الرياضات مثل فيفا".

استثمارات المملكة العربية السعودية رفعت من شأن الرياضات الالكترونية

الرياضات الاكترونية في السعوديةهذا الموقف ليس له مؤيدين في الألعاب الإلكترونية فحسب، بل في الدول والحكومات التي تستثمر بشدة في بنية الرياضات الإلكترونية. ومن الأمثلة على ذلك مجموعة سافي للألعاب حيث تستثمر هذه المجموعة، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، مبلغًا قياسيًا يقدر بـ 265 مليون دولار في شركة الرياضات الإلكترونية الصينية "VSPO". توضح هذه الاستثمارات مدى أهمية مشهد الرياضات الإلكترونية في المملكة. كما أنها جزء من رؤية شمولية لصناعة الألعاب في المملكة العربية السعودية، حيث يعتزم صندوق الاستثمارات العامة استثمار 37.8 مليار دولار لتحويل المملكة إلى مركز للألعاب العالمي يخلق آلاف الوظائف وينمي أبطال رياضات الألعاب الإلكترونية في المستقبل.

سيضع هذا الجهد الرائد المملكة العربية السعودية بين أفضل الدول التي يمكن أن تسيطر على رياضات الألعاب الإلكترونية في المستقبل. في الواقع، إذا رأت اللجنة الأولمبية الدولية الحكمة في دمج رياضات الألعاب الإلكترونية في أولمبياد الصيف، فإن المملكة العربية السعودية قد تنهي انتظارها للحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية، حيث انه في الشرق الاوسط وفي دول عديدة باتت الرياضات تعتبر كأي رياضة عادية اخرى حيث هناك العديد من المشاهدين والمعجبين لهذه الرياضة كما وهناك العديد من المراهنين الذين يبحثون عن أفضل مواقع مراهنات الرياضات الالكترونية لمشاهدة البطولات والمراهنة على فرقهم المفضلة. 

فعلاً، تضم السعودية بالفعل عددًا من ابطال رياضة الألعاب الإلكترونية. أشهر نجم هو مساعد "Msdossary" الدوسري، الذي تغلب على منافسيه للفوز ببطولة كأس العالم للعبة FIFA عام 2018. يتفق دجاني مع هذا الرأي ويقول: "يتقن السعوديون الرياضات الإلكترونية مثل FIFA، وأعتقد أن هذه هي فرصتنا الأفضل للفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد".

على الرغم من أن خيبة الأمل من قرارات اللجنة الأولمبية الدولية لا تزال قاسية، إلا أن هناك أملًا في المستقبل. لم يمض وقت طويل على تجاهل الهيئة الإدارية للرياضات الإلكترونية تمامًا، لذلك تم إحراز بعض التقدم في هذا الصدد.

بالتأكيد سيكون هناك مراجعات للإعدادات الحالية ونأمل أن يعود الرد عكسي على الأقل لجعل اللجنة الأولمبية الدولية تنتبه للمخاوف التي يتم اثارتها. إذا تم وقررت اللجنة الأولمبية الدولية إدراج رياضات الألعاب الإلكترونية في أولمبياد الصيف الرسمي، فمن المتوقع أن نرى المملكة العربية السعودية وهي تقف فخورة على منصات التتويج بالميداليات الذهبية المشرقة.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - حزيران 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
120+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
127+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى 100%
500$

135+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
€100
عند الايداع الاول
99+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€122
عند الايداع الأول
153+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
107+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$150
+ $10 رهان مجاني
143+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند إيداع 50$ أو أكثر
103+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
120+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
119+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
141+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
127+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$100
على الايداع الاول
154+ تقييمات المستخدم
200% الى حد أقصى
€200
مكافأة حصرية
140+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
على الرهان التراكمي

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
أحصل على
نقاط ولاء
عند ايداع 10$ على الأقل
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.