القصة وراء مجموعة قنوات BeoutQ الرياضية

a7labet قصة قنوات البث المباشر للرياضة بي أوت كيو
بواسطة كاظم مسالمة | 18/06/2020
مجموعة قنوات BeoutQ الرياضية و beIN Sports

تعتبَّر مجموعة قنوات الرياضية القطرية beIN Sports (التي كانت تحمل من قبل اسم الجزيرة الرياضية) هي مالك لحقوق البثّ المباشر للمُباريات الرياضية حول العالم وهو ما جعلها هدفًا لعمليات السطو والقرصنة منذ أن تمّ إنشائها ولكن أبرز أمثلة القرصنة على بثّ مجموعة بي إن سبورتس هو مجموعة قنوات الرياضية BeoutQ والتي ظهرت للمرة الأولى في يوليو 2017 وبدأ البثّ الخاص بها في الأشهر العشرة الأولى بجودة عالية قبل أن يشهد البثّ تطورًا مُتسارعًا مكَّن المُشاهدين من مشاهدة آلاف القنوات المُشفرّة سواء عبر الأقمار الصناعية أو شبكة الإنترنت واشتراكات أقل بكثير من نظيرتها بي إن سبورت!

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - تـمـوز 2020

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
موقع 888 للمراهنات الرياضية
%200 لأقصى حد $100
عند الاشتراك
موقع لاونج للمراهنات الرياضية
%100 لأقصى حد $100
عند الايداع الأول
موقع بيت 365 الرياضي
أحصل على £100
بقسائم الرهان
بيت فاينال للمراهنات الرياضية
%100 لحد أقصى €100
عند الايداع الأول
موقع 1xBet الرياضي
%200 لحد أقصى $100
على الإيداع الأول
موقع بيت واي الرياضي
مكافأة اول إيداع $50
أو 250 درهم إماراتي
موقع بوين للمراهنات الرياضية
%100 لحد أقصى €20
عند الايداع الأول
موقع 22Bet للرياضة
%100 لحد أقصى $150
+ 22 نقطة ولاء
موقع 10 بيت
50% لحد أقصى 200$
عند الايداع الأول
موقع ميلبيت الرياضي
أحصل على €30 مجاناً
عند ايداع 10€
131+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
105+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
106+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
عند الايداع الأول
146+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$150
+ 22 نقطة ولاء
141+ تقييمات المستخدم
50% لحد أقصى
200$
عند الايداع الأول
120+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€

أعلنت الشركة عبر موقعها على الإنترنت بأنها شركة كوبيّة كولومبية، بينما هي في الحقيقة سعودية، وبثَّت الكثير من الفواصل الإعلانيّة التي قالت فيها "نحن كسرنا الاحتكار .. ليستمتع الناس بالمُشاهدة .. نحن مستمرون في البثّ بأعلى جودة!" فيما أعتبَّر بعض الخبراء بأن هذه هي "دوافع سياسية" وكما بأنها "أكبر عملية قرصنة للمحتوى في تاريخ مفهوم الملكية الفكرية!" في الوقت الذي لم تتمكن فيه شبكة قنوات beIN Sports من تحقيق أي تقدم يُذكر لوقف قرصنة محتواها خاصةً وأن بي أوت كيو (BeoutQ) تقوم ببثّ المباريات عبر شبكة الإنترنت حيث لا رقابة أو مسائلة قانونية أو قانون لتنظيم البثّ!

* لا يُعبر كاتب هذه المقالة عن آرائه السياسية، ولا يتحيز موقعنا الى أي طرف أو نزاع سياسي، حيث جهدنا الكثير لسرد القصة بموضوعية تامة ونأسف إن أعطينا لك شعور آخر.

كيف تتمّ عمليات القرصنة في BeoutQ؟

في البداية، يتمّ الحصول على البثّ الخاصّ بمجموعة قنوات beIN Sports باستخدام مُستقبلات الإشارة الأصلية الخاصة بالشركة ثم يتم إعادة توجيه هذا البثّ مرة أخرى ولكن بتأخير يتراوح بين 7 وحتى 10 ثوانٍ ليتثنى للمُقرصنين من تغيير شعار beIN إلى BeoutQ وإعادة تحويله إلى القمر الصناعي وشبكة الإنترنت ورُغم أن جهاز مُكافحة القرصنة في بي إن سبورت يعمل على تعطيل البثّ الموازي المُقرصَّن وينجح أحيانًا في تشويشه إلّا أن فنيي بي أوت كيو يقوموا بحلّ هذه المشكلات التقنيّة سريعًا ليعود البثّ كما كان! لذا فإن مختصي مجموعة بي إن لجأوا أخيرًا إلى استخدام الشعار الشفاف المُتحرك الذي يظهر دائمًا على الشاشة والذي لا يُمكن تغطيته أو محوه من البثّ.

كما يقوم فنيو مجموعة beIN بالتوصل إلى مستقبلات الإشارة الأصلية التي يتم استخدامها في القرصنة ويوقفوا البثّ عنها ولكن المقرصنين يستبدلونها بمُستقبلات أخرى فيما يُشبه لعبة القط والفار.

ما هو مدى بثّ قنوات مجموعة BeoutQ؟

قنوات مجموعة BeoutQلم تقتصر قرصنة BeoutQ على المنطقة العربية فقط بل امتدت عالميًا إلى دول أوروبا وذلك من خلال إضافة تقنية الـ IPTV إلى مُستقبل البثّ وهي التقنية الأكثر سهولة في البث الحيّ عبر شبكة الإنترنت دوليًا ما مكنهم من قرصنة محتوى آلاف القنوات المُشفرة.

حاولت شركة beIN Sports التغلُب على هذه المشكلة من خلال خلق "ثقبًا أسود" عن طريق تكوين  العديد من خطوط الـ IPTV التي وصل عددها إلى 265 خط IPTV يحتوي على أكثر من 2 مليون قناة للرياضة وللأفلام والمسلسلات والطبخ وكل شيء تقريبًا وبالتالي حينما يبحث المُقرصِّن عن إشارة ليقوم بإعادة بثّها فقد يتم وقف هذه الإشارة في أي وقت. لكن هذا الفخ لم يُعيق خبراء BeoutQ الذين قاموا بإعادة البثّ القناة الواحدة عبر 8000 إلى 10000 قناة أخرى في نفس اللحظة وبالتالي فإذا توقف البثّ على قناة أو اثنين فجأة فإنه سيُكمِّل على القنوات الباقية وبالتالي فإن بثّ BeoutQ لن يتأثر!

ما هو حجم الضرر المادي الذي سببته BeoutQ؟

مما لا شك فيه أن حجم الضرر الذي أوقعته بي أوت كيو على beIN Sports كبيرٌ جدًا وقد اضطرت إلى تسريح 300 من موظفيها أي حوالي 18% من إجمالي طاقمها، كما أنها قلصَّت من تغطيتها للأحداث الرياضية بشكلٍ كبير. بالإضافة إلى أنها استثمرت مبلغ قيمته مليار دولار في التحكيم ضد هذه المجموعة بهدف الحصول على تعويضات مالية ومعنوية عن الأضرار التي سببتها ولكن مر عامان على القضية دون أي نتيجة. بالإضافة إلى أن شركة OSN قلصَّت حجم البثّ الرياضي الخاص بها لانخفاض قاعدة مشتركيها بنسبة 80%!

تعتبر مجموعة قنوات بي اوت كيو نموذج فريد في القرصنة لا سابق له تقريبًا وذلك لأنها وصلت إلى مناطق عديدة من العالم واستمرت لفترة طويلة من الزمن ولكن مع ضغط الحكومات واتحادات كرة القدم بدء انتشارها يقل شيئًا فشيئًا، كما أن جودة البثّ الخاص بها تراجعت بشكلٍ كبيرٍ عما كانت عليه من قبل وذلك نتيجة التشويش المُنتظِّم الذي يقوم به خبراء شركة بي إن سبورتس وهو ما يعني أن مُشاهدة المباريات الرياضية عبر هذا البثّ لن يكون الخيار الأفضل لك بالتأكيد خاصةً وأن هناك طريقة أخرى آمنة ولا تُخالِف القانون ولا يتعرَّض البثّ فيها للتشويش وهي مُشاهدة البثّ المباشر للمباريات عبر مواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت.

مُشاهدة المباريات عبر مواقع المراهنات الرياضية اون لاين

مُشاهدة المباريات عبر مواقع المراهنات الرياضية اون لاينصدق أو لا تُصدق! يُمكنك أن تدفع دولار واحد فقط في مواقع مراهنات رياضية اون لاين مُقابل مُشاهدة المُبارايات عبر البثّ عالي الجودة HD التي تُريد مُشاهدتها خلال اليوم كله فإن هذا سيكون أفضل بكثير! بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الدولار لن يتم خصمه من حسابك بل أنك سوف تُراهِن به على أي من مُباريات اليوم وإذا ربحت رهانك فإنك سوف تستعيده مُجددًا وتحصل على ربحٍ فوقه!

كما أن هناك بعض مواقع المراهنات الرياضية السخيّة التي لا تفرض عليك الراهن خلال الـ 24 ساعة الماضية لمُشاهدة بثّ المباريات الرياضية العالمية وتتطلب منك أن يكون هناك رصيد في حسابك فقط ويُمكنك مُشاهدة هذا البثّ عبر هاتفك الذكيّ أو جهازك اللوحيّ أو جهاز الكمبيوتر!

من بين أفضل مواقع المراهنات الرياضية التي تُقدم بثًّا مُباشرًا للمباريات:

تُقدم هذه الموقع بثًّا مباشرًا للمباريات كرة القدم، سباق الخيل وسباقات الهجن، بطولات الفورميلا وان، العاب التنس وكرة السلفة بالإضافة إلى أكثر من 30 رياضة أخرى مختلفة.

خلاصة الحديث

قد يكون الاشتراك في beIN Sports غاليًا جدًا خاصةً إذا كُنت مُعتادًا على مُشاهدة المباريات الرياضية في أماكن مُختلفة، بينما الاشتراك في BeoutQ هو مُساهمة في عملية سرقة لحقوق الملكية الفكرية كما أنها تتعرض للكثير من التشويش والتقطع وقد تتوقف في أي لحظة. في حين أن مواقع المراهنات الرياضية تمنح المشتركين فيها القدرة على مُشاهدة البثّ الخاص بالمباريات الرياضية من أي مكان وعلى أي جهاز إلكتروني شريطة وضع رهان بقيمة 1 دولار على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية ويُمكنك أن تربح رهانك وبالتالي تكون قد شاهدت المباريات مجانًا!

إختر أحد مواقع المراهنات الرياضية اون لاين من موقعنا، سجل به وشاهد بث حي ومباشر لأفضل الأحداث الرياضية!

أفضل المكافآت
كازينو 888
%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
كازينو لاس فيغاس
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
كازينو في أي بي اكسكلوسيف
%100 لحد أقصى
$100
+ 10 لفات مجانية
كازينو سبين بالاس
%100 لحد أقصى
$1000
على ثلاثة الودائع الأولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.