رياضيون عالميون يدخلون عالم الرياضات الإلكترونية: اليكم أبرز اللاعبين المؤسسين لفرق رياضات إلكترونية

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  لاعبو كرة قدم دخلوا عالم الرياضات الالكترونية
بواسطة كاظم مسالمة
| 14/05/2023
 
لاعبو كرة قدم دخلوا عالم الرياضات الالكترونية

مع كل عام يصبح تداخل الرياضات الإلكترونية والرياضات التقليدية أكثر انتشارًا تدريجيًا. ويتم دمج الرياضات الإلكترونية بشكل متزايد في فعاليات الرياضات التقليدية، من السباقات إلى دورة الألعاب الآسيوية والأولمبياد. وتستمر أندية كرة القدم في إطلاق وتطوير أقسام خاصة بالرياضات الإلكترونية، كما يرون الرياضيون أنفسهم في هذا المجال فرصة إما عندما يعتزلون أو خلال مسيرتهم الرياضية.

ولذلك، قمنا بإنشاء قائمة تضم 10 لاعبي كرة قدم مشهورين، سواء كانوا نشطاء حاليين أو معتزلين، الذين يمتلكون أو يستثمرون في منظمات الرياضات الإلكترونية حول العالم حيث أنها احدى اكثر الرياضات شهرة وانتشارًا مؤخرَا حول العالم ومن بين اكثر الرياضات التي تحظى بشعبية بين المراهنين، فإن مراهنات الرياضات الالكترونية باتت احدى أحدث الصيحات واكثرها متابعة وربحًا.

جيرارد بيكيه، إيباي بيكيه، كوي

أحد لاعبي برشلونة السابقين الذين اعتزلوا مؤخرًا، جيرارد بيكيه، نجح في تحقيق تأثير إيجابي فوري في عالم الرياضات الإلكترونية خلال عام 2021 عندما انضم إلى البث المشهور الإسباني إيباي لإطلاق منظمة KOI. وبعد البدء في البطولات الإقليمية الإسبانية في لعبة "ليج اوف ليجندز"، استحوذت المنظمة بسرعة على مقعد في بطولة "ليج اوف ليجندز" الأوروبية والشرق الأوسط لعام 2023. وبجانب لعبة "ليج اوف ليجندز"، تنافس KOI التي تمتلكها بيكيه في أعلى المستويات في لعبة "Valorant" ولعبة "Rainbow Six Seige" ولعبة "Rocket League".

لاعبي كرة فدم دخلوا عالم الرياضات الالكترونيةسيرجيو أغويرو، سيرجيو "كون" أغويرو

أسس سيرجيو أغويرو KRÜ Esports في عام 2020 بعد أن اكتسب شعبية على منصة البث تويتش خلال فترة الإغلاق العام المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وهو لاعب كرة قدم سابق لنادي مانشستر سيتي.

تشتهر المنظمة الرياضية الإلكترونية التي يقع مقرَّها في الأرجنتين بقسمها في لعبة "فالورانت"، حيث تم اختيار KRÜ Esports كواحدة من 10 فرق شريكة في دوري VCT Americas International. كما يتضمن تشكيل الفريق الرئيسي أيضًا فريقًا جنوب أمريكيًا في لعبة "Rocket League"، وكان قد تنافس سابقًا في لعبة "League of Legends" و"Fifa".

فيرجيل فان دايك، توندرا إي سبورتس

تم الكشف في أغسطس 2022 عن أن مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك، أصبح مساهمًا في المنظمة الرياضية الإلكترونية البريطانية Tundra Esports. وفي الإعلان الأولي، تم التأكيد على أن فيرجيل فان دايك يهدف لدعم وتطوير أهداف توندرا الأعمالية.

تأسست توندرا في عام 2019 وحققت شهرة في ساحة لعبة "فيفا" قبل التوسع في ألعاب مثل "روكت ليغ" و"فورتنايت" و"دوتا 2". ربما حققت المنظمة نجاحًا كبيرًا في هذه اللعبة، حيث فازت بواحدة من أكبر جوائز الرياضات الإلكترونية، وهي بطولة "ذا إنترناشيونال" عام 2022 في السنة الثانية فقط من مشاركتها في لعبة "دوتا 2".

كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد

خلال فترته مع العمالقة الإسبانيين ريال مدريد، دخل كاسيميرو عالم الرياضات الإلكترونية من خلال إنشاء منظمته الخاصة "Case Esports". تتنافس المنظمة في المراتب الإقليمية للعديد من ألعاب الرياضات الإلكترونية المشهورة، ولا سيما "CS:GO" (إس أي أل ماسترز إسبانيا)، و"فالورانت" (تحديات في سي تي إسبانيا)، و"فيفا".

تشمل بعض رعاة "كيس إي سبورتس" لعام 2023 علامات تجارية مثل "هامل" للرياضة، وشركة "برينجلز" للوجبات الخفيفة، وشركة "فيرس بي سي" للحواسيب، وغيرها من الشركات الأخرى.

لاعبي كرة فدم دخلوا عالم الرياضات الالكترونيةديفيد دي خيا وريبيلز جيمنج

في نهاية عام 2021، أطلق حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا منظمة الرياضات الإلكترونية الإسبانية "Rebels Gaming"، حيث صرح أنها "حلم آخر يتحقق". منذ إنشائها، تنافست "ريبيلز جيمنج" في "رينبو سيكس سيج"، و"فالورانت"، و"ليج أوف ليجيندز"، ولكن على المستوى الإقليمي. وفي العام الماضي، أعلن دي خيا تعزيز منظمته للرياضات الإلكترونية من خلال الإعلان عن انضمام كل من خوان ماتا وبرونو فيرنانديز، اللذان لهما صلات بنادي مانشستر يونايتد، كمساهمين في "ريبيلز جيمنج".

رود غوليت، فريق غوليت

واحدة من الإضافات المثيرة للدهشة هي المشاركة الخاصة باللاعب الأسطوري الهولندي لكرة القدم والفائز بجائزة الكرة الذهبية رود جوليت، الذي أسس أكاديمية فريق Gullit لرياضة الفيفا الإلكترونية عام 2018.

يُعد فريق Gullit كيانًا مثيرًا للاهتمام في رياضة فيفا الإلكترونية، حيث يركز الشركة على استكشاف وتطوير المواهب المستقبلية بدلاً من المشاركة ببساطة في البطولات. ونتيجة لذلك، حققت الأكاديمية شراكات تركز على فيفا مع فرق مثل "Ninjas in Pyjamas" و"Ajax Esports" و"Vitesse Arnhem" و"Atlanta United".

تيبو كورتوا، في دكس جيمينج

في عام 2020، أصبح حارس مرمى ريال مدريد، ثيبو كورتوا، مستثمرًا في DUX Gaming، وهي منظمة إسبانية للرياضات الإلكترونية تتنافس في الأساس في ألعاب NBA 2K و FIFA.

تشارك دكس جيمينج حاليًا في دوري NBA 2K كفريق توسع بعد الإعلان عنه كفريق جديد في الدوري المؤسس. في عام 2022، جمعت المنظمة 3 ملايين يورو (حوالي 2.6 مليون جنيه إسترليني) في جولة تمويل بقيادة بطل NBA مارك غاسول.

خارج المنافسات الإلكترونية، تمتلك المنظمة فريق كرة قدم نسائي يدعى دكس لوغرونيو، والذي يتنافس في ريتو إيبيردرولا، وهو الدرجة الثانية في كرة القدم النسائية الإسبانية. كما تمتلك الفريق فريق كرة قدم رجالي نصف احترافي يدعى دكس إنترناسيونال دي مدريد.

لاعبي كرة فدم دخلوا عالم الرياضات الالكترونيةجيسي لينغارد، أوداسيتي اي سبورتس

في عام 2021، اشترى لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق جيسي لينجارد منظمة Audacity Esports القائمة في المملكة المتحدة وأعاد تسميتها بـ JLINGZ Esports. 

بعد المنافسة الأولية في مشهد Rainbow Six Siege في المملكة المتحدة وأيرلندا، دخل JLINGZ Esports عالم المنافسات في Apex Legends و Halo. على سبيل الأهمية، شاركت المنظمة في بطولة العالم للهالو 2022 و Apex Legends Global Series 2023: Split 1 Playoffs.

سيزار أزبيليكويتا، فالكونز

أسس اللاعب الإسباني ومدافع نادي تشيلسي، سيزار أزبيليكويتا، منظمة الرياضات الإلكترونية الإسبانية فالكونز في عام 2020 وتوسعت الفرقة منذ ذلك الحين لتشمل فرق تنافسية في ألعاب فيفا، VALORANT وLeague of Legends.

وتنافس فريق Falcons حاليا في دوري سوبر ليغا الإسباني في الدرجة الثانية لرياضة ليج أوف ليجندز، حيث تشمل فرق أخرى بارزة في هذه البطولة مثل كيس إي سبورتس وفياريال كولاش وليفانتي يو دي إسبورتس.

ديفيد بيكهام، غيلد اي سبورتس

تختتم القائمة بلاعب كرة القدم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام، المالك المشارك في النادي الإلكتروني البريطاني Guild Esports منذ إطلاقه في عام 2020. حققت Guild Esports شراكات بارزة مع علامات تجارية مثل Sky و Subway و Hyper X، وأصبحت واحدة من أكثر النوادي الإلكترونية المعروفة في المملكة المتحدة. وتشارك النادي في بطولات FIFA و VALORANT و CS:GO و Rocket League، وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع النادي بنظام أكاديمية الرياضة الإلكترونية الخاص به ويتوفر على مقر رئيسي فاخر.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - حزيران 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
135+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
138+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى 100%
500$

143+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
€100
عند الايداع الاول
99+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€122
عند الايداع الأول
136+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
132+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$150
+ $10 رهان مجاني
97+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند إيداع 50$ أو أكثر
115+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
133+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
135+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
95+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
141+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$100
على الايداع الاول
143+ تقييمات المستخدم
200% الى حد أقصى
€200
مكافأة حصرية
148+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
على الرهان التراكمي
112+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
1500$
100% من نسبة الرهان

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.