لاعبو FIFA المحترفون مقابل لاعبي كرة القدم الحقيقيين: من يحصل على أجر أعلى؟

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  من يكسب ارباح اكثر لاعبي كرة القدم ام لاعبي الفيفا
بواسطة كاظم مسالمة
| 17/05/2023
 
مقارنة بين لاعبي الفيفا وكرة القدم

شهد سوق الرياضات الإلكترونية نموًا متسارعًا في السنوات الأخيرة وتم تقدير قيمته الآن بأكثر من 1.3 مليار دولار. تشكّل FIFA Pro جزءًا كبيرًا من المنافسات الرياضية الإلكترونية، حيث تستقطب المسابقات والبطولات ملايين المشاهدين سنويًا على منصات مثل تويتش ويوتيوب، فأصبحت المنافسة بين اللاعبين المحترفين محندمة في كلا المجالين ويستقطب سوق الالعاب الالكترونية الملااين من الارباح كذلك كرة القدم والانديو واحد أكبر العائدات للسوقين هما من المراهنات الرياضية فإن كان ذلك من خلال مراهنات كرة القدم او مراهنات الرياضات الاكترونية فكلٌ منها يعود على سوق المراهنات بأرباح ضخمة فهي تلاقي رواجًا واقبالا من جميع الاجيال والدول.

يمكن للاعبي فيفا المحترفين كسب مبالغ مهمة من المال من خلال المشاركة في البطولات وتحقيق صفقات رعاية. وهذا يطرح التساؤل - هل يمكن للاعبي فيفا كسب أكثر من لاعبي كرة القدم المحترفين؟ تشير أبحاثنا إلى أنه يمكن ذلك.

في هذا التقرير، ندرس بعناية الأجور المتوسطة للاعبي كرة القدم المحترفين، ونقارنها بأجور أفضل لاعبي فيفا. كما نتحدث إلى دان "ستينجراي جونيور" راي، اللاعب المحترف في فيفا والذي يلعب في فريق المنتخب الإنجليزي، وهو واحد من أعلى الأرباح في 2022.

مقارنة بالارقام بين محترفي الـ FIFA وبين اللاعبين الحقيقيين

تشير الإحصائيات إلى أن أعلى اللاعبين المحترفين في فيفا حصلوا على متوسط دخل يصل إلى 105,000 دولار من المسابقات في عام 2022، ويجب ملاحظة أن هذا المبلغ لا يشمل أي صفقات رعاية تجارية، مما يعني أن الرقم يمكن أن يكون أعلى بكثير، بل وتوجد أرقام أعلى بكثير، فعلى سبيل المثال، حقق أعلى الأرباح في 2022، يوموت غولتيكين، أكثر من 300,000 دولار.

في المقابل، يعدُّ لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز (Premier League) هم الأكثر تميزاً في رياضة كرة القدم، لذلك فليس من المستغرب أن يصل المتوسط السنوي لأجرهم إلى 3.6 مليون دولار تقريبًا. ويتراوح المتوسط السنوي لأجور اللاعبين في دوري البطولة الانجليزي (The Championship) حوالي 551,000 دولار، لكن الاجر يتدنى في دوري الدرجة الأولى (League One) فيما يبلغ حوالي 458,000 دولار . دوري الدرجة الثانية (League Two) هو الدوري الاخير في بريطانيا في لائحة دوريات كرة القدم كما يحتلّ أدنى مستوى للأرباح في الرياضة المحترفة في إنجلترا، حيث يحصل اللاعبون على متوسط دخل سنوي يبلغ حوالي 89,000 دولار.

ماذا نستنتج؟ كالتالي، يحصل لاعبو فيفا الرياضيون الالكترونيون على دخل يفوق 25% من لاعبي كرة القدم المحترفين في المملكة المتحدة. وبالتحديد، يبلغ دخلهم السنوي حوالي 18% أكثر.

ما الذي يتطلبه كونك لاعبًا محترفًا في فيفا؟مقارنة بين لاعبي الفيفا وكرة القدم

تحدثنا مع دان "ستينغراي جونيور" لمناقشة هذا التحليل الأخير للأجور وكم من الجهد يتطلب الحفاظ على مهنة فيفا المحترفة. وأوضح أنه يجب أن يلعب حوالي 60 ساعة في الأسبوع ، والتي تنقسم بين التدريب والمشاركة في البطولات. ويتمّ هذا معظم الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع، لأنها تعد أوقاتًا مناسبة للمحترفين للتدريب معًا.

كما يوجد الكثير من الجهد الذي تتطلبه مواكبة أساليب اللعب الحالية في فيفا: "يجب أن تكون دائمًا مستعدّا لتتكيف وتغير الطريقة التي تلعب بها لتتناسب مع الأسلوب الحالي. أتمنى لو كان الأمر بسيطًا ولكن هناك الكثير من العمل الذي يتطلبه الحفاظ على المستوى عندما تكون في القمة"، صرح دان.

عندما سُئل عن رأيه فيما إذا كان يعتقد أن لاعبي FIFA المحترفين في يمكنهم كسب ربح أكثر من الرياضيين المحترفين لكرة القدم في هذه الرياضة، أجاب: "أعتقد أن هذه الصناعة لديها القدرة على مواصلة النمو والوصول إلى ارتفاعات رياضية أخرى. ومع ذلك، بالنظر إلى كم الذي يحصل عليه الرياضيون المتميزون، سيكون حلمًا أن تتصور دفع مبالغ مماثلة لهم".

لإعادة النظر في النتائج الرئيسية للتحليل:

  • يكسب لاعبو رياضة FIFA eSports أكثر من 25% من لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا (يمثل الدرجة الثانية ربع الدرجة الأولى)
  • يحصل لاعبو رياضة FIFA eSports على 18% أكثر من لاعبي الدرجة الثانية في العائد السنوي. 

وبالنسبة لعمل اللاعب المحترف في FIFA، فقد افاد دان "ستينغراي جونيور" راي أنه يجب عليه اللعب لمدة تصل إلى 60 ساعة في الأسبوع، والتي تنقسم بين التدريب والمشاركة في البطولات. وغالبية هذا الوقت هو خلال نهاية الأسبوع، حيث يكون معظم اللاعبين المحترفين متاحين للتدريب معًا. ويتطلب الأمر أيضًا الكثير من الجهد لمتابعة الأساليب الحالية في لعب FIFA: "يجب عليك التكيف وتغيير طريقة اللعب باستمرار لتناسب الأسلوب الحالي، لقد كانت أمنيتي أن يكون الأمر سهلاً ولكن هناك الكثير من العمل الذي يتطلبه الحفاظ على المستوى عندما تكون في القمة"، كما صرح دان.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - حزيران 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
106+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
134+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى 100%
500$

108+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
€100
عند الايداع الاول
145+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€122
عند الايداع الأول
126+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
154+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$150
+ $10 رهان مجاني
110+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند إيداع 50$ أو أكثر
98+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
111+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
145+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
97+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
97+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$100
على الايداع الاول
116+ تقييمات المستخدم
200% الى حد أقصى
€200
مكافأة حصرية
117+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
على الرهان التراكمي
146+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
100$
بنسبة 100%

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
أحصل على
نقاط ولاء
عند ايداع 10$ على الأقل
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.