نمو المراهنات الرياضية الإلكترونية في دول الشرق الأوسط

a7labet نمو مراهنات الرياضة الإلكترونية في دول الشرق الأوسط
بواسطة كاظم مسالمة | 24/06/2020
المراهنات الرياضية الإلكترونية

تشهد الرياضات الإلكترونية في الفترة الأخيرة نمواً كبيراً في دول الشرق الأوسط، حتى أن أعداد المشاركين في هذا النوع من الرياضات الإلكترونية قد تجاوز فيها أكثر من 300 مليون لاعب عبر الإنترنت، وتعمل الشركات والمواقع التي تقدمها على توفير الفرص والمقومات التي تضاعف نسبة نموها في دول الشرق الأوسط في الفترة القادمة، حتى أن هناك شركات كبرى تقوم بتنظيم العديد من الأحداث والبطولات الكبرى التي تقدم جوائز ضخمة جداً للفائزين فيها، ومن أمثلة هذه الشركات كلا من سامسونج ومايكروسوفت وإنتل، ليس هذا فقط بل أن هذه الرياضات الإلكترونية قد أنتجت لاعبين عرب كثيرين أصبحوا نجوم ومشهورين في العالم، والمقصود بالرياضات الإلكترونية  (eSports) هي أحداث رياضية لألعاب فيديو جماعية يمكن أن يشارك فيها عدد كبير من اللاعبين في وقت واحد، يتم إذاعتها في بث حي، وأحياناً يتم عرضها في الملاعب، حتى يستمتع ملايين من عشاق هذه الرياضات بمشاهدة اللاعبين وهو يتنافسون على أرض الواقع.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - تـمـوز 2020

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
موقع 888 للمراهنات الرياضية
%200 لأقصى حد $100
عند الاشتراك
موقع لاونج للمراهنات الرياضية
%100 لأقصى حد $100
عند الايداع الأول
موقع بيت 365 الرياضي
أحصل على £100
بقسائم الرهان
بيت فاينال للمراهنات الرياضية
%100 لحد أقصى €100
عند الايداع الأول
موقع 1xBet الرياضي
%200 لحد أقصى $100
على الإيداع الأول
موقع بيت واي الرياضي
مكافأة اول إيداع $50
أو 250 درهم إماراتي
موقع بوين للمراهنات الرياضية
%100 لحد أقصى €20
عند الايداع الأول
موقع 22Bet للرياضة
%100 لحد أقصى $150
+ 22 نقطة ولاء
موقع 10 بيت
50% لحد أقصى 200$
عند الايداع الأول
موقع ميلبيت الرياضي
أحصل على €30 مجاناً
عند ايداع 10€
134+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
99+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
150+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
عند الايداع الأول
95+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$150
+ 22 نقطة ولاء
145+ تقييمات المستخدم
50% لحد أقصى
200$
عند الايداع الأول
99+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€

وفي هذا السياق، مع زيادة عدد محبي الألعاب الإلكترونية ومشاهديها، إزداد عدد المراهنين على هذه الرياضة أيضاً، فلم لا يربح محبي العاب الفيديو بعض الأموال على الإنترنت أيضاً؟ فكما يمكن للمراهن العربي المراهنة على سباق الخيل في دبي وكما يمكنه المراهنة على كرة القدم في مباريات الدوري السعودي، يمكنه ايضاً المراهنة على المرشح المحترف في الرياضة الإلكترونية!

هل يمكن للاعبين العرب المراهنة في الرياضات الإلكترونية؟

لا يحتاج اللاعبين العرب من دول الشرق الأوسط، أن يكون لديهم خبرة كبيرة واحترافية حتى يمكنهم الفوز في أحد الرياضات الإلكترونية (العاب الفيديو) وكسب المال. يمكن للاعبين العرب المشاركة في مراهنات الرياضات الإلكترونية والكثير من هذه الأحداث على الإنترنت لتسلية أوقات فراغهم والحصول على التسلية والترفيه، وخاصة في الوقت الذي لا يتوفر فيه بطولات أو مسابقات للرياضات الحقيقية على أرض الواقع، سواء بسبب انتهاء الموسم أو وقت الإجازات في فصل الصيف، أو في الظرف الرهان الذي تمر به كافة دول العالم من تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق كافة الأنشطة الرياضية الحقيقية.

أنواع الرهانات لألعاب الرياضات الإلكترونية على الإنترنت

أنواع الرهانات لألعاب الرياضات الإلكترونية على الإنترنتوجود أنواع كثيرة من الرهانات التي يمكنك أن تراهن عليها في هذه الرياضات الإلكترونية اون لاين جعل الخيارات المتاحة مميزة ومثيرة للمراهنين، مثل الرهان على المتسابق أو اللاعب، والرهان على أفضل لاعب، أو على نتيجة المباراة الصحيحة، وغيرها، وإليك أهم أنواع الرهانات في الرياضات الإلكترونية بشكل أكثر تفصيلاً:

  • الفائز في المباراة (Match Winner): هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من الرهانات الموضوعة في مجال المراهنة على الرياضة الإلكترونية وهو رهان يوضع على الفريق الذي يعتقد المراهن أنه من المحتمل أن يفوز.
  • رهان الإعاقة (Handicap Betting): في هذا النوع من الرهان، يتم تعيين عائق للفائز في المباراة، مما يزيد من احتمالات الفوز ولكنه يأتي أيضًا مع مخاطر إضافية.
  • النتيجة الصحيحة (Correct Score): يتم وضع الرهانات على النتيجة النهائية للمباراة التي تحتاج إلى تجاوز مباراتين على الأقل لتكون قابلة للتطبيق.
  • رهان الفرصة المزدوجة (Double Chance Bet): من المحتمل أن تكون هناك ثلاث نتائج يمكن أن تحدث في لعبة أو فوز أو تعادل أو خسارة. تسمح الفرصة المزدوجة بوضع الرهانات على نتيجتين محتمل حدوثهما.
  • الفائز في الخريطة X (Map Winner X): توضع الرهانات على من سيفوز بخريطة معينة أو بمجموعة فرعية من اللعبة.
  • الفوز بخريطة واحدة على الأقل (Win at least 1 Map): توضع الرهانات على فريق يفوز بخريطة واحدة على الأقل.

أشهر البطولات واللاعبين في الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط

مسعد الدوسري فاز بجوائز عديدة قيمتها تزيد عن نصف مليون دولارأعلنت الرياضات الإلكترونية والبطولات الكبرى التي تنظم لها برعاية أهم الشركات المتخصصة مثل العملاق مايكرو سوفت والرائد سامسونج، عن مولد مجموعة من أفضل اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط، ومن أشهرهم:

  1. اللاعب عامر البرقاوي: هو أفضل اللاعبين في الرياضات الإلكترونية، يبلغ 22 عام أردني الجنسية، يلقب باسم اللاعب المعجزة، فاز في 51 مسابقة عالمية إجمالي الجوائز بها 4.692.418 دولار أي أكثر من 4 ملايين ونصف دولار!
  2. اللاعب مارون مهرج: من اللاعبين أصحاب الموهبة الفذة، لبناني الجنسية يبلغ 24 عاماَ، نجح في الفوز في 38 مسابقة إجمالي الجوائز بها 4.086.426 دولار.
  3. عادل أنوش: لاعب إماراتي شارك في عدد كبير من البطولات، حقق من خلالها جوائز مجموعها 44 الف دولار.
  4. أمجد الشلبي: يلقب بالطائر الغاضب، إماراتي الجنسية وفاز بجوائز قيمتها 23 ألف دولار.
  5. مسعد الدوسري: وهو لاعب سعودي الجنسية، فاز في عدد كبير من البطولات، فاز بجوائز عديدة قيمتها تزيد عن نصف مليون دولار.

أما أهم بطولات الرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في بعض دول الشرق الأوسط، بطولة لعبة براول هالا، وهي تعتبر أول بطولة من نوعها، وأقيمت في مدينة أبو ظبي. أيضاً يتم تنظيم مسابقة للرياضات الإلكترونية في مدينة دُبي في معرض الشرق الأوسط للقصص المصورة والأفلام.

أفضل الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط

هناك عدد كبير جداً من مواقع المراهنات الرياضية اون لاين التي تقدم المراهنة على الرياضات الإلكترونية، وهناك أيضاً مواقع  تخصص قسم مستقل على موقعها الإلكتروني لتقديم المراهنة في الرياضات الإلكترونية، يمكن لهواة المراهنة في هذه الرياضات الإلكترونية اختيار واحد من المواقع الموثوقة التي ننصح بها، فهي الأفضل على الإطلاق، وتقدم باقة من أفضل الرياضات الإلكترونية على الإنترنت في مقدمتها هذه الالعاب:

  1. لعبة Dota 2: تعتبر لعبة Dota 2 من أفضل الرياضات الإلكترونية وأكثرها شهرة، وهي من ضمن الالعاب القتالية الجماعية التي تدور بين فريقين كل فريق يتكون من خمسة لاعبين، يتقاتلون فيما بينهم عبر خريطة خاصة بالقتال، حيث يختار كل فريق قائد من بين أعضاءه، والفريق الذي ينجح في تدمير قاعدة الفريق المنافس هو من يفوز باللعبة ووقتها تنتهى.
  2. لعبة بابجي Pupg: أيضاً حققت لعبة بابجي شهرة واسعة جداً في السنوات الأخيرة على مستوى العالم وفي شرق الأوسط على وجه خاص، وهي من نوعية الالعاب القتالية الجماعية، تدور بين 100 لاعب مجتمعين على جزيرة، يمكن للاعب أن يختار اللعب ضمن فريق أو اللعب بشكل منفرد، يبدأ كل لاعب المباراة بدون أي أسلحة او ذخيرة، وفي نقطة معينة يتطلب من اللاعب النزول في مكان ما حتى يمكنه الحصول على الملابس والذخيرة والأسلحة والسيارات وكل ما شيء يمكن حمله، حتى يكون مستعد للقتال، وبمرور الوقت تبدأ مساحة الخريطة الموجودين عليها في التناقص، وعلى اللاعب أن ينجح في القضاء على خصومه قبل إنتهاء الوقت.
  3. لعبة Call of Duty: واحدة من أفضل الالعاب الإلكترونية، يتم تنظيم بطولات كثيرة لها، وهي من فئة الالعاب الجماعية القتالية سريعة، تتم بين فريقين كل فريق يتكون من خمسة قناصة، كل لاعب يحاول قتل المنافسين له عبر إطلاق النيران للنجاة في اللعبة، اللعب تتميز برسوميات عالية الجودة ثلاثية الأبعاد، خلال اللعبة ستنتج عشرات الشخصيات والأسلحة والأزياء والذخيرة، والتي يحاول كل لاعب أن يحصل على أكبر كم منها للمساعدة في إنجاز المهمة، وتفوز بجوائز.
  4. لعبة الفيفا: هي عبارة عن بطولة لكرة القدم تحاكي ما يحدث في الواقع، أول بطولة لها تمت عام 2004، تعتبر من أكبر بطولات الرياضات الإلكترونية، حيث شارك في فعاليتها أكثر من 5 مليون لاعب في نسخة عام 2009، وتستمر البطولة على مدار ستة أشهر على ستة مواسم، كل موسم مدته شهر، لم يشارك فيها من دول الشرق الأوسط إلا منتخب المملكة السعودية منذ إنطلاقها.

في الأخير؛ هناك اهتمام بالغ من الحكومات والمؤسسات في دول الشرق الأوسط بالرياضات الإلكترونية، بعد مشاركة ملايين من اللاعبين في تلك الالعاب عبر الإنترنت، بل وحققوا ملايين من الأرباح منها. لا يتطلب الرهان في الرياضات الإلكترونية من اللاعبين العرب اللعب باحترافية حتى يتمكنوا من كسب المال، بل يمكنهم الرهان على اللاعب المفضل لهم أو على فريق معين أو الرهان الذي يتوقعون أنه يحقق لهم الفوز والربح، وضع باعتبارك أن الرياضات الإلكترونية ليست رياضات افتراضية، بل هي رياضات حقيقية في تجربة تحاكي الواقع عبر الإنترنت، واحياناً يتم عرضها في ملاعب أو ميادين حقيقية، حتى يستمتع المتفرجين بمشاهدة اللاعبين وهم يتنافسون في الملعب. هناك مواقع مراهنات رياضية اون لاين موثوقة وتعمل باحترافية لتوفير الرياضات الإلكترونية، يمكن للاعبين في دول الشرق الأوسط الوصول لها، والمراهنة بها للحصول على وقت مسلي مع فرص كبيرة لكسب المال.

سجل الآن في مراهنات الرياضات الإلكترونية، وشارك ملايين اللاعبين الآخرين في متعة ليس لها نهاية!

أفضل المكافآت
كازينو 888
%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
كازينو لاس فيغاس
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
كازينو في أي بي اكسكلوسيف
%100 لحد أقصى
$100
+ 10 لفات مجانية
كازينو سبين بالاس
%100 لحد أقصى
$1000
على ثلاثة الودائع الأولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.