أفضل ثلاثة أفلام حول سباق الخيول

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  أفضل أفلام سباق الخيل
بواسطة كاظم مسالمة
| 22/03/2021
أفضل ثلاثة أفلام حول سباق الخيول

تحظى أفلام السينما التي تدور حول سباقات الخيل بنسبة مشاهدة عالية جداً، لأنها تكون زاخرة بالمشاهدة المثيرة والممتعة عن رعاية وتدريب الفرسان والخيول وكيفية التعامل مع هذه الكائنات الراقية الحساسة، وكيف يتم تدريبها لتنافس في سباقات الخيول العالمية وتحقق مراكز متقدمة وتحصد الجوائز وتتوج بالألقاب. يدور كل فيلم حول قصة نجاح حقيقية عن معاناة الفرسان لتحقيق مراكز أولى في سباقات الخيل، ليعتبر بمثابة فيلم وثائقي يؤرخ لأجيال قادمة هذه القصص ليأخذوا منها عبرة وحافز في حياتهم لتحقيق أهدافهم، كما يجد فيها هواة مراهنات سباقات الخيل كثير من المتعة الإثارة.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - أيلول 2021

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
113+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
103+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
121+ تقييمات المستخدم
أحصل على
£100
بقسائم الرهان
130+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€100
عند ايداع 10€ على الأقل
120+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند إيداع 15$ أو أكثر
142+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
$100
عند الايداع الأول
127+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$150
+ 22 نقطة ولاء
108+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
130+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
عند الايداع الأول
142+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
132+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
€100
عند الإيداع الأول
103+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
110+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
$100
عند الايداع الأول
106+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند الايداع الأول
146+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€25
عند الايداع الأول

أفضل ثلاثة أفلام حول سباق الخيل

لقد سبق ونشرنا قائمة تعرض لكم أفضل أفلام سباق السيارات والتي يدور احداثها عن جميع أنواع سباقات السيارات مثل سيارات الشرعة GT وسيارات فورمولا وان وغيرها، اما هنا نقدم لك أفضل أفلام السينما التي ناقشت سباقات الخيول وما يدور بها من حياة، مجريات أحداث ومراهنات تجذب إليها الملايين، وما حققته هذه الأفلام من نجح وشهرة منذ عرضها في دور السينما وحتى يومنا هذا.

1. فيلم Ride Like a Girl  (2019) (ركوب مثل الفتاة)

Ride Like a Girlتم انتاج فيلم Ride Like a Girl عام 2019 وحقق شعبية هائلة، هو من فئة الأفلام الوثائقية الدرامية التي تدور حول قصة حقيقية حول الفتاة ميشيل باين التي نجحت أن تحقق لقب أول فتاة تفوز بكأس بطولة ملبورن للخيل عام 2015، والذي يعتبر أكبر سباق للخيول في أستراليا، الفيلم حاز على إعجاب النقاد وشارك في العديد من المهرجانات وفاز بجائزة أفضل فيلم.

الفارسة ميشيل باين أول امرأة تفوز بكأس بطولة ملبورن بأستراليا، كانت تحلم بالفروسية منذ طفولتها، ولدت عام 1985وماتت والدتها وهى ذات الستة أشهر، كرس والدها حياته لتربيتها هى وأخوتها التسعة، وهي كانت الأخت الأصغر، والدها كان مدرب خيول يعيش معهم في مزرعة في ماينرز ريست، وكانت لهذه البيئة الأثر الأعظم على ميشيل التي كبرت على عشق الخيول مثلها مثل باقي اخوتها الذين أصبح جميعهم فرسان، وكانت ميشيل تحلم بالفوز بكأس بطولة ملبورن وأخبرت زميلاتها وهى في عمر الـ7 سنوات بأنها ستحقق هذا الحلم، في مرحلة الجامعة في عمر 15 بدأت ميشيل دخول حلبة سباق الخيول على أحد الخيول المدربة من قبل والدها.

ولم تكن مسيرة ميشيل للوصول إلى كأس ملبورن سهلة، فقد تعرضت خلالها إلى العديد من الحوادث الأليمة، كان أهمها عام 2001 عندما سقطت من على ظهر الخيل في أحد سباقات سانداون في ميلبورن، ونتيجة هذا حدث لها كسر في الجمجمة وارتجاج في الدماغ، وفي حادثة سقوط أخرى تعرضت لكسر في معصم اليد.

في عام 2009 فازت ميشيل في سباق توراك، وبعدها فازت بالمركز الثالث في بطولة كأس كولتفيلد، فيما شاركت عام 2009 للمرة الأولى في بطولة ملبورن وجاءت في المركز السادس عشر، فيما فازت بجولة نادي "ذا ثاوزند غينيز" في كولتفيلد عام 2010.

وكان الفوز الأعظم للفارسة ميشيل باين عام 2015، بدأ أولاً بالفوز في سباق هيلتون هوتيلز ستيكس، وبعدها توجت بلقب أول امرأة تحصل على كأس بطولة ملبورن للخيول، وكانت تمتطي حصان أسمه "أمير بنزانس" وكان عمره 6 سنوات، وكانت تربطهما علاقة صداقة وثيقة لسنوات طويلة.

2. فيلم 50to1

فيلم 50 إلى 1تم انتاج فيلم 50 إلى 1 عام 2014، وهو من نوعية الافلام الدرامية الوثائقية التي تتطرق إلى سباقات الخيول ونبل الأحصنة، تدور أحداثه حول قصة حقيقية ملهمة تشجع على التحدي لتحقيق أهداف هامة في الحياة، الفيلم درامي مثير يأخذك إلى صحاري نيو مكسيكو وحلبات سباقات الخيل والإثارة التي تخطف الأنفاس انتظاراً لحظة عبور خط نهاية السباقات.

أحداث فيلم 50 إلى 1 تدور حول مجموعة من رعاة البقر الذين يعيشون في نيو مكسيكو يملكون حصان سباقات أمريكي أصيل له مسيرة رائعة في خوض البطولات في كلاً من كندا والولايات المتحدة الأمريكي، هذا الحصان يتميز بجسم صغير ولكنه يتميز بمهارات فريدة أطلق عليه مالكه اسم "" Mine That Bird، يسعى مالك الحصان إلى المشاركة به في السباقات لتحقيق الألقاب وحصد الجوائز المالية، وخلال المشوار إلى تشرتشل داونز للمشاركة ببطولة ديربي كنتاكي للخيول يتعرضون لكثير من الحوادث المؤسفة والمزعجة، ولكن مع المثابرة يمكنهم في النهاية تحقيق هدفهم ويفوز الحصان Mine That Bird ببطولة كنتاكي ديربي لعام 2009، ويعد هذا الانجاز بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل لكل المشاركين في السباق بنسبة 50 إلى 1، نظراً لحجم الحصان Mine That Bird الصغير بالمقارنة بالأحصنة المنافسة له في السباق التي تعتبر الأقوى في العالم، فقد كان من المستضعفين في السباق، فلم يكن أحد يتوقع أبداً أن يتمكن هذا الحصان الضئيل صاحب الـ11 عام أن يصنع هذه المفاجأة والإنجاز التاريخي ويتجاوز خط نهاية السباق قبل الجميع.

3. فيلم Dreamer (2005)

فيلم Dreamer (2005)أيضاً هو فيلم ممتع لكل هواة سباقات الخيول، تم انتاجه عام 2005 مستوحى من قصة حقيقية، نجح مجاهيرياً جداً وحاز على إعجاب النقاد، حقق نسب أرباح عالية.

تدور أحداث فيلم الحالم حول قصة شخص يدعى "بن" من عشاق تربية الخيول لديه ابنه وحيدة بينهما علاقة حب وصداقة كبيرة، يعمل لدى شخص ثري متكبر  يدعى "بالمر"، يعمل بن في إحدى مزارع الخيول الخاصة، دائماً ما تحدث بينهم مشاحنات وخلافات، يشارك كثير من خيول بالمر في سباقات خيل كبيرة، وفي احدى هذه السباقات يصاب أحد الأحصنة التي كان بن يعشقها بكسر في ساقه، فيقرر بالمر إنهاء حياة الحصان بالقتل الرحيم، إلا أن بن يرفض الأمر ويتعصب كثيراً على صاحب الخيل ويفقد أعصابه جداً، وبعد مشادات وخلافات كثير يقرر بالمر فصل بن من عمله والاستغناء عنه، ولكن بن يقرر الرحيل بصحبة هذا الحصان المصاب.

يكرس بن كل وقته ومجهوداته لعلاج الحصان وإعادة تأهيله، وتهتم ابنته أيضاُ كثيراً بهذا الحصان، فقط أضفى على حياتهم كثير من المرح والحياة، وبالفعل يستجيب الفرس للعلاج والتأهيل ويظهر بشكل رائع جداً، يحمس بن ليتخذ قرار بإعادته للمنافسة في سباقات الخيل في تحدي لكل الصعاب، وبالفعل يحقق هذا الفرس مفاجأة كبرى وينجح في تحقيق حلم بن وأبنته والفوز في هذا السباق.

إضافة: أفضل فيلم وثائقي حول سباق الخيل

فيلم وثائقي Barbaro: A Nation's Horse – (2007)

 Barbaro: A Nation's Horse – (2007)يعتبر فيلم باربارو من أشهر الأفلام  الوثائقية التي حظيت بشعبية هائلة، نظراً لشعبية الحصان باربارو نفسه الذي حقق أنتصارات غير مسبوقة على حلبات أقوى البطولات في العالم وأهمها بطولة ديربي كنتاكي، ولكن نهايته كانت مأساوية نتيجة الإصابة بكسر في الساق اليمنى الخلفية، ولم يأتي العلاج والعمليات الجراية بفائدة وأنتهت بموت أشهر حصان في العالم.

ولد الحصان باربارو في أحد اسطبلات الخيل في ولاية بنسلفانيا وكان مملوك لجريتشن وأخوه روي جاكسون، والمدرب الخاص به هو مايكل آر ماتز، بدأ أول مشاركة له في بطولة ديربي كنتاكي عام 2006 في شهر مايو وظهر بأداء مبهر فاق كل التوقعات، بعد أسبوعين فقط شارك في سباقات Preakness Stakes ، وفي مشهد رهيب شاهده ملايين المشاهدين أصيب باربارو إصابة خطيرة بسبب بداية خاطئة، تسببت له في كسر في ثلاثة من عظامه.

تم نقل الحصان الأشهر في العالم إلى المستشفى فوراً، وتم إسعافه بعملية جراحية، وبعد شهرين وبالتحديد في يوليو تفاقمت حالته واصيب بإلتهاب الصفيحة في قدمه اليسرى الخلفية، ومن جديد تم نقله إلى المستشفى وتم إجراء 5 عمليات جراحية له، وبعد ان تماثل للشفاء قليلاً، بل حدث له انتكاسة أشد وظهرت لديه الكثير من الالتهابات في حافريه الاماميين، لم يجد الأطباء أي طريقه لإنقاذ باربارو من هذه المعاناة إلا الموت الرحيم لتنهي قصة الحصان الأسطورة بمأساة رهيبة في نهاية يناير من عام 2007 بعد مسيرة قصيرة لم تتجاوز العام.

يوجد هناك الكثير من أفلام سباقات الخيل وأفلام سباقات أخرى التي يمكن مشاهدتها على منصة Netflix من بلدك بعد فتح حساب على موقع نيتفليكس، وتختلف هذة الأفلام وفقاً لمكان إقامتك. 

أهم سباقات الخيل العربية

تشتهر دول الخليج العربي بعشقهم للخيول، ولديها كثير من المزارع التي تضم أفضل وأقوى الخيل العربية التي يمكنها المنافسة بقوة بل والفوز في هذه البطولات. كانت في السابق تجري مهرجانات خاصة للتسابق بين الخيول العربية في الصحاري في البلدان العربية، ولكن الآن هناك العديد من السباقات العربية الهامة التي أصبح لها اسم معروف ويشارك فيها دول عريقة، من أهم هذه السباقات العربية:

  1. سباق المملكة السعودية للخيل: أحدث وافد إلى جدول سباقات الخيل في العالم، بدأ عام 2020 بمحفظة جوائز قدرها 20.9 مليون دولار.
  2. سباق كأس دُبي العالمي للخيول: من السباقات الأكثر شهرة وعراقة فيث العالم، بدأ عام 1998، يعتبر أغلى سباق لأن مجموع الجوائز التي توزع به تصل إلى 22 مليون دولار.
  3. بطولة قطر لجمال الخيول العربية: أيضاً واحدة من أشهر وأعرق سباقات الخيل لاستعراض جمال الخيل العربي، قيمة الجوائز بها تصل إلى 13 مليون ريال قطري، تأتي لها ملايين المشاهدين والمشاركين من كل دول العالم.

ولقد أعددنا لكم دليل مراهنة سباق الخيل اون لاين الذي يتحدث عن كيفية المراهنة في سباق الخيل والذي يمكن ان يساعد المراهن العربي المبتدء في الدخول الى عالم مراهنات سباقات الخيل ووضع رهان رابح. الآن وفي مواقع مراهنات سباق الخيل اون لاين، يمكن مشاهدة سباقات الخيل مباشر وأنت في منزلك وبكل أمان وخصوصية، ليس هذا فقط بل يمكنك أن تختار نوع من انواع رهان سباق الخيل وتضع أموالك على أحد الخيول المفضلة في أي سباق خيل عربية أو أوروبية. يمكن أن يكون توقعك سليم وتحقق أرباح جيدة، وتتميز هذه المواقع بالأمان والمصداقية وتوفر لديها خدمات بمعايير عالية من الجودة، مثل توفير وسائل الدفع المناسبة والدعم الفني.

اشترك الآن في أحد مواقع مراهنات الخيول اون لاين، وأحظى بمشاهدة مباشرة للسباق وحقق الأرباح!

%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$1350
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$300
+50 لفة مجانية

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.