تاريخ العاب الكازينو

a7labet Encyclopedia

 

 تاريخ العاب الكازينو - متى بدأت وكيف

ترجمة حنين ت. (عام 2019)

 

لكل شيء بداية، وكذا الحال بالنسبة لألعاب القمار، فهي تاريخ بحد ذاتها، سواء كانت غير مقبولة كلعبة في أول ظهورها، أو عندما أصبحت الآن مقبولة ومنتشرة في جميع دول العالم.

وكلاعب للعبة القمار مبتدئ كنت أو مخضرماً، وجب عليك معرفة تاريخ هذه الصناعة التي وجدت مع وجود الانسان، ولا نبالغ بقولنا هذا!

فالإنسان القديم دائماً ما كان يميل لاستخدام الحظ إذا استعصت عليه الأمور ولم يجد ما يفعله، أو بكل بساطة إذا أراد أن يحظى بالمتعة واللعب، وهنالك الكثير من الآثار التي تدل لنا على ذلك.

الدلالات على وجود القمار في الحضارات القديمة

خلدت لنا أقدم الحضارات البراهين والدلالات المختلفة لوجود العاب القمار بحيث تمحى أي شكوك حول هذا الأمر، ومن الآثار التي تدل على وجود ألعاب القمار التالي:

  • الأحجار التي تم العثور عليها في الصين، والتي تم عمل الأبحاث والتجارب عليها، واكتشاف أنها تعود لزمن 2300 قبل الميلاد.
  • الزهر المصنوع من العاج الذي وجد في مصر والذي ينتمي للحضارة المصرية القديمة وتحديداً لعام 1500 قبل الميلاد.
  • الزهر الذي تم العثور عليه فيما تبقى من مدينة بومبي الأثرية القديمة، والذي نجا من حريقها المشهور.
  • الوثائق القديمة التي وجدت في المراسلة بين ملك النرويج وملك السويد، والتي تدل على اعتمادهم على الزهر في تقسيم منطقة مُختلف عليها بينهما في الحكم، حيث تم حسم الأمر بواسطة الزهر لتحديد منطقة نفوذ وسلطة وحكم كل منهما.
  • وجود القمار في الحضارة الفرعونية المصرية والتي استُدل عليها من خلال الرسومات.

كل هذه الأدلة وغيرها تفيد الى وجود القمار في العديد من الحضارات القديمة، وليس بإمكان أي كان أن ينكر امتداد القمار الزمني منذ قديم الزمان لعصرنا الحالي، للعصر الحديث الذي بتنا نستخدم فيه المواقع الالكترونية في القمار، وذلك نتيجة للتطور الرهيب الحاصل في شتى مناحي الحياة.

تاريخ أوراق لعبة البوكر

لم يكن شكل أوراق البوكر قديماً كما هو الحال الآن، بالعكس فقد كان هنالك اختلاف كبير وكامل تقريباً عن الأوراق المستخدمة اليوم، حيث كانت المادة التي تلعب فيها البوكر هي الصخر أو العصى أو العظم، وهكذا، أي أنها أشياء استمدت من الطبيعة، ولا تحتاج جهداً لتصنيعها.

وكما تشير الينا الآثار فهنالك بعض من الدلائل الموضحة لأول مرة تم لعب لعبة البوكر فيها باستخدام الكروت، وكانت في القرن التاسع الميلادي، في دولة الصين!

ثم بعد وجودها في الصين انتشرت اللعبة والكروت المستخدمة فيها في كل انحاء قارة آسيا ومنها إلى مصر وقارة إفريقيا، وصولاً إلى أوروبا في القرن الرابع عشر الميلادي، وإلى أن وصلت أوروبا أصبح عدد الأوراق أو الكروت هو 52 كوتشينة.

انتشار القمار في العصر الحديث

قلنا إن القمار وصل الى أوروبا في القرن الرابع عشر الميلادي، ولكن ما إن وصل إلى الطبقة البرجوازية من أوروبا ونبلائها حتى أصبح الزمان هو بداية القرن الثامن عشر.

وفي ذلك الوقت كان الكثير من النبلاء يملؤون أوكار اللعب الخاصة بالقمار، حيث كانوا يستمتعون بلعب لعبة " فينت أي ان"، وهي الاسم القديم أو يمكننا القول أنها الإصدار القديم من لعبة البلاك جاك القديمة.

ثم بعد ذلك وصل القمار للبريطانيين والفرنسيين والذين بطبيعة الحال قاموا بتطوير ألعاب القمار بما يناسب أهوائهم، فابتكروا لعبة وأطلقوا عليها اسم " بوكر"، بالإضافة للعبة " الروليت" والتي حظيت بشهرة واحترام كبير في الأوساط الأمريكية حتى بعد وصول المستعمرين الأوائل اليها.

ووصولاً ليومنا هذا في عصرنا الحديث المتقدم، نجد أمامنا الكثير من الخيارات للعب القمار سواء لعب القمار التقليدي والذهاب اليه على أرض الواقع، أو لعب الأقمار أون لاين، والذي يتم لعبها في الكازينو اون لاين الذي يتم بثه ولعبه بشكل حي ومباشر، وحالياً تتواجد مئات الشركات المختصة في مجال القمار وخصوصا القمار اون لاين.

انشاء الكازينوهات التقليدية

انتشرت الكازينوهات واشتهرت في أواخر القرن الثامن عشر تقريباً، وذلك بسبب اختراع أول ماكينة قمار على الإطلاق والتي تسمى ب “سلوتس"، وهي مكونة من ثلاث بكرات، وخمس صور فقط، وعلى الرغم من بساطتها في ذلك الحين إلا أن المقامرين أعجبوا بها كثيراً لميزاتها الكثيرة، وبناءً على ذلك فقد تم تصنيعها بشكل هائل ووضعت في المحلات التجارية لبيعها.

كان هذا الأمر في بداية القرن التاسع عشر، واذا ما سألت وقتها أي مقامر عن لعبته المفضلة فستكون اجابته" سلوتس" التي يلعبها في الكازينوهات، ومن هنا ذاع سيط الكازينو وانتشر أصبح يضم العديد من العاب القمار سواء التقليدية التي يتم لعبها بواسطة البطاقات وعلى الطاولات، أو القمار الذي يتم لعبه على ماكينة القمار أي السلوتس، ونتيجة لهذا الانتشار الرهيب لألعاب القمار في الكازينوهات المختلفة أصبحت الكازينوهات تجارة مربحة ورائجة جداً، فهي تدر أرباحاً تقدر ببلايين الدولارات، والكثير الكثير من الأشخاص الذي يبنون ثرواتهم من هذه التجارة كما نرى الحال في لاس فيغاس وصولاً إلى مدينة ماكاو في جمهورية الصين الشعبية.

القمار اون لاين في العصر الحديث 

أول ظهور لأول برمجية تم تطبيقها واستخدامها كلعبة قمار اون لاين كان في عام 1994م، تم هذا الابتكار في مدينة أنتيغوا وباربودا، وهي دولة تقع في جزر الكاريبي، حيث تعتبر تلك البلاد هي الأولى والسّباقة في هذا مجال التجارة الحرة، ومجال صناعة الكازينوهات اون لاين، والتي يصل حجم تعاملاتها في يومنا الحالي إلى بلايين الدولارات!

حسناً! إنه رقم مهول فعلاً!

كما قلنا إن اول كازينو اون لاين تم اطلاقه في أنيتغوا وباربودا، ثم بعدها بعامين تم ابتكار كازينو اون لاين اخر في كندا أي عام 1996، والذي تم إنشاؤه على يد موهاوكس في مقاطعة كاناواكي القاطبة خارج مقاطعة مونتريال، ومنها لجميع أنحاء العالم.

انتشار الكازينو اون لاين والقوانين التي فرضت عليها!

أول سنة ضمت 15 كازينو اون لاين على الانترنت كانت سنة 1996، بعدها سريعاً في عام 1997 أصبح عدد المواقع التي تقدم خدمة كازينو الاون لاين أكثر من 200 موقع في الانترنت!

هنالك انتشار وشهرة كبيرة لكازينو اون لاين وخصوصاً بعدما عُممت القوانين الخاصة باللعب على جميع دول العالم.

وبالطبع مع هذا الانتشار لكازينو الاون لاين التفت الحكومات لهذه التجارة وقامت بسن بعض القوانين في لعبة العاب كازينو الاون لاين، ووصل الحال في بعض الدول لمحاولات منع وحظر اللعبة في بلدهم، أو في أبسط الإجراءات فرض ضرائب على العاب القمار اون لاين كما هو حاصل في الولايات المتحدة الامريكية.

ومع ذلك كله كانت عائدات تجارة القمار اون لاين رهيبة فقد وصلت في عام 2008 الى 21 بليون دولار، ومع الشهرة الكبيرة التي تحظى بها المقامرة أون لاين نتوقع أن يكون الرقم أضعافاً مضاعفة في وقتنا الحالي، والأهم انها تجارة مستقبلها مشرق، وأرباحها كثيرة.

 

اقرأ ايضاً مواضيع أخرى مشابهة:

1. لعبة البطاقات: ترجمة سمير ع. (2018):

يتم لُعب لعبة البطاقات من أجل المتعة برزمة واحدة من البطاقات (عبارة عن 52 بطاقة) أو أكثر. وقد تُصنف ألعاب البطاقات الى عدة أنواع ولها قواعدها الخاصة. طالع المزيد عن لعبة البطاقات.

2. لعبة تريكس: ترجمة سمير ع. (2018): 

هي لعبة ورق شهيرة وشائعة جداً في غالبية الدول العربية وتعتبر واحدة من العاب الورق الجماعية ولها الكثير من الخطط والاستراتيجيات. طالع المزيد عن لعبة تريكس.

3. طريقة لعب لعبة ستراتيغو: ترجمة جان ن. (عام 2019): 

قد تتطلب لعبة ستراتيغو مهارات مُتعلقة بالذكاء وبناء استراتيجيات حكيمة للتمكن من القضاء على الخصم والربح. طالع المزيد عن طريقة لعب لعبة ستراتيغو.

4. قواعد لعبة الطاولة (بالإنجليزية: Backgammon): ترجمة سمير ع. (2019):

تعتبر لعبة الطاولة من أشهر الألعاب التي يختارها عدد كبير من الأشخاص سواء على أرض الواقع أو على الإنترنت. طالع المزيد عن قواعد لعبة الطاولة.

5. قواعد لعبة كرات الرخام. ترجمة سمير ع. (2019):

تعتبر لعبة كرات الرخام (البلي) لعبة لهو تقليدية للأطفال في مختلف البلدان العالم. طالع المزيد عن لعبة كرات الرخام.

من خلال الاشتراك فإنك توافق على شروطنا وسياسة الخصوصية. نحن نكره البريد المزعج أيضا - يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت!

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

Copyright © 2019, a7labet.com | موسوعة