أول سباق فورمولا وان في السعودية 2021

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  أول سباق الفورمولا وان في السعودية
بواسطة كاظم مسالمة
| 06/01/2021
 
أول سباق الفورمولا وان في السعودية 2021

رياضة سباقات الفورمولا 1 هي أحد الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي. بهذا الشأن، قامت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بالإعلان عن استضافتها لإحدى جولات سباق الفورومولا وان في السعودية لعام 2021. الامر الذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية. جاء هذا التصريح في بيان رسمي خلال أحد المؤتمرات الصحفية الذي قام بعقده الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضية السعودي على ساحل البحر الأحمر. قام الوزير بوصف هذا الحدث بأنه من أكبر وأهم السباقات العالمية والأكثر إثارة على حد تعبيره. أعرب بن عبدالله سعادته عند الإعلان عن هذا الإنجاز الحصري، وأشاد بدعم ولي عهد السعودية في دوره وتشجيعه لاتخاذ هذه الخطوة الهامة. بالإضافة إلى ذلك، قام بالترحيب بمسابقة الفورمولا وان وجميع السائقين الذين سيتبارزون في هذه الجولة واصفًا إياهم بالأبطال.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - آذار 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
103+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
121+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى 100%
500$

137+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
€100
عند الايداع الاول
97+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€122
عند الايداع الأول
119+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
132+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$150
+ $10 رهان مجاني
113+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند إيداع 50$ أو أكثر
129+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
107+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
109+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
148+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
109+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$100
على الايداع الاول
151+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
على الرهان التراكمي

قام أيضًا خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالترحيب بجميع عشاق رياضة الفورمولا وان، مقدمًا الشكر لجميع القادة السعوديين على ما يقدموه من دعم لتحقيق مزيد من النجاح على صعيد رياضة سباقات السيارات. قام بن سلطان أيضًا بدعوة جميع محبي رياضة سباقات السيارات لحضور هذا الحدث الكبير الذي من المقرر إقامته في الحادي والعشرون من شهر نوفمبر 2021. بعد إقامة هذه الجولة من سباق الفورمولا 1 تصبح السعودية هي الدولة رقم 33 التي تستضيف أحد جولات هذه الرياضة المثيرة.

بطولة العالم لسباقات فورمولا 1

بطولة سباقات الفورمولا وان (Formula One Grand Prix) هي أحد الرياضات العريقة التي يرجع تاريخها إلى عشرات السنوات. يشرف على هذه البطولة الاتحاد الدولي للسيارات جنبًا إلى جنب مع مؤسسة فورمولا وان. تتكون بطولة الفورمولا 1 من سلسلة من السباقات تصل إلى 23 سباق. يتم إقامة كل سباق في دول مختلفة مثل استراليا التي ستستضيف أول سباق في بطولة الفورمولا وان لعام 2021، ثم يأتيها بلجيكا، فرنسا، إسبانيا والسعودية التي تستضيف السباق قبل الأخير في بطولة 2021. يحصل كل متسابق على نقاط من كل سباق، ويتم الوصول إلى الفائز من خلال الجمع بين هذه النقاط.

حلبة سباق فورمولا 1 في السعودية

سباق فورمولا 1 في السعوديةمن المقرر أن يتم إقامة سباق الفورمولا 1 في السعودية على حلبة "القدية". تقع هذه الحلبة في منطقة القدية في مدينة جدة التي تقع على بالقرب من ساحل البحر الاحمر، العاصمة السعودية. يشرف على تصميم هذه الحلبة الكسندر فورز، وهو أحد سائقي سباقات الفورمولا 1. تعتبر هذه الحلبة أيضًا أحد الأماكن الترفيهية والرياضية في هذه المنطقة. قام أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار مايك راينينغر بأن الهدف من إنشاء هذه الحلبة هو إحراز مزيد من التقدم في مجال رياضات السيارات في المملكة. أضاف الأخير أيضًا إلى أن الشركة تعمل على إنشاء المزيد من المشروعات الجديدة بغرض جذب الأنظار والقدرة على استضافة المزيد من الأحداث الرياضية العالمية مثل بطولة الجائزة الكبرى لسباقات الدراجات النارية MotoGP. اختتم مايك حديثه بأن العمل يسير على قدم وساق من أجل الانتهاء من عمليات إنشاء الحلبة في الوقت المحدد.

ما يميز مدينة جدة، التي توجد بها حلبة السباق المقرر إقامة سباق الفورمولا وان عليه، هو وقوعها على ساحل البحر الأحمر. لم يتم التأكيد بشكل نهائي عن طول مسار السباق، وكن من المقرر أن يتم على ساحل البحر الذي يصل طوله إلى مسافة 30 كم في مدينة جدة. هذا بالطبع سوف يعطي السباق طابع مميز مع خلفية بحرية جميلة.

بطولات رياضية عالمية تم إقامتها في السعودية

لن تكون هذه المرة الأولى التي تستضيف بها السعودية أحد البطولات العالمية. فقد قامت المملكة باستضافة عدد كبير من الأحداث الرياضية الكبرى خلال السنوات الماضية. فعلى سبيل المثال تم إقامة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة عام 2019، حيث اتاح هذا الحدث للعديد من المراهنين العرب بوضع مراهناتهم في أفضل مواقع مراهنات كرة القدم اون لاين. هذا بالإضافة إلى سباق فورمولا إي في 2018، سباق رالي داكار، كأس السوبر الإيطالي، الدورة الأوروبية للجولف، مباريات المصارعة الحرة WWE، بطولات الاتحاد الدولي للفروسية وغير ذلك.

السعودية تصبح مركزًا لعدد من الأحداث الرياضية العالمية

أكدت تصريحات الأمير عبدالله بن عبد العزيز، وزير الرياضة في السعودية، أن المملكة حققت نجاحًا كبير من خلال قيامها باستضافة العديد من الأحدث الرياضية العالمية. أدى ذلك بالتأكيد إلى جذب العملة الصعبة للسعودية وازدهار السياحة العالمية، حيث يسافر الكثيرين من مختلف بلدان العالم لمشاهدة هذه الأحداث الرياضية الهامة. أشار الوزير إلى أن السعودية لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستعمل على تطوير الكوادر الرياضية السعودية من أجل المشاركة في هذه الأحداث الرياضية والمنافسة عليها. قام أيضًا بن عبد العزيز بالإشارة إلى أن هناك جهود لتوفير كافة التسهيلات والأمور اللازمة لضمان النجاح في أي رياضة.

بعض الانتقادات الموجهة للمملكة العربية السعودية

تعرضت السعودية إلى بعض الانتقادات نتيجة لسعيها الدؤوب والمستر لاستضافة العديد من البطولات الرياضية العالمية. فكلما قامت المملكة باستضافة أحد البطولات تتهكم بها الدول الأخرى. فعلى الرغم من تصريحات منظمة العفو الدولية التي تفيد بالدور الهام الذي يلعبه استضافة السعودية لسباق الفورمولا وان F1، مشيرة في بيان لها أن ذلك سيساعد السعودية على الحصول على مركزًا هامًا وسيسهم في إزالة سجلات المملكة الغير جيدة في مجال حقوق الإنسان. كما قال فيليكس جاكنز، رئيس الحملات في المملكة المتحدة في نفس المنظمة إلى أن السعودية ترى الرياضة العالمية وسيلة لتغيير سمعتها. هذا الانتقاد اللاذع جعل الكثيرين من السعوديين يشعرون بالغضب. ردًا على ذلك، قام وزير الرياضة السعودي بالقول إن المملكة ستتعرض للانتقاد سواء في حالة سعيها للتطوير أو في حالة الانغلاق على نفسها. أضاف ايضًا أن الجهات التي تقوم بانتقاد السعودية، سواء الدولية منها أو المحلية، وانتقاد سياستها في السعي المتواصل لاستضافة البطولات الرياضية العالمية كانت في البداية تنتقد السعودية أيضًا لانغلاقها على نفسها.

آراء السعوديين حول استضافة سباق فورمولا وان في السعودية 2021

وفقاً لموقع اندبندت عربية (Independentarabia.com) يشعر الكثير من السعوديين بالحماس حول استضافة السعودية لسباق الفورمولا 1 في عام 2021. فقد شهد سباقات الفورمولا إي (Formula E) التي تم إقامتها في السعودية عام 2018 مشهدًا احتفاليًا من جميع المواطنين. فبجوار حلبة السباق كنت تشاهد الحفلات الموسيقية والترفيهية. تلك السباقات التي قام بحضورها أكثر من 40 ألف شخص في كل ليلة من ليالي السباق الثلاث. مع وجود نسبة كبيرة من تعداد السعودية السكاني من الشباب الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين، فإن هناك رغبة قوية من المجتمع المحلي للوصول إلى ما هو عليه بلاد العالم المتقدمة. فهم مرحبون بشكل كبير بإقامة هذا النوع من الرياضات العالمية.

تعرف على المزيد من أشهر سباقات السيارات في العالم وكيفية المراهنة عليها عبر الإنترنت.

يمكنك مراجعة المزيد عن سباقات الراليات ومراهنات الفورمولا وان اون لاين على موقعنا ومعرفة كيفية المراهنة على الرياضات المختلفة على الإنترنت.

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.