ماكاو تتفوق على إجمالي الإيرادات لعام 2022 في الأشهر الأربعة الأولى من العام

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  ايرادات ماكاو الصينية في أربع اشهر تعادل أرباحها لسنة كاملة
بواسطة كاظم مسالمة
| 07/05/2023
 

الزيادة في إيرادات ماكاو

في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي وحتى نهاية شهر أبريل، بلغت إيرادات المنطقة الإدارية الخاصة ماكاو في الصين 49.23 مليار باتاكا (4.88 مليار جنيه إسترليني/ 5.53 مليار يورو/ 6.12 مليار دولار أمريكي)، مما يمثل زيادة قدرها 16.7% مقارنة بإجمالي الإيرادات التي تم الإعلان عنها في عام 2022 والتي بلغت 42.20 مليار باتاكا. 

ويشار إلى أن ماكاو هي منطقة تشتهر بالقمار والترفيه والسياحة، وتستقطب سنوياً ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. وتعتبر صناعة القمار هناك واحدة من أهم المصادر الاقتصادية للمنطقة، حيث تشكل أكثر من 80% من إجمالي الإيرادات السياحية. 

ولكن بالرغم من الارتفاع بالايرادات يرى خبراء الكازينو زالمراهنات في العالم أن جاذبية العاب الكازينو اون لاين ستستمر بين عشاق الكازينوهات في ماكاو. لأن معظم اللاعبين يفضلون الابتعاد عن الأضواء المبهرة للكازينوهات الفعلية في المنطقة ويبحثون امكانية لعب أكثر راحة.

تفوق الإيرادات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي

تعزى هذه الزيادة في الإيرادات إلى عدة عوامل، من بينها ارتفاع عدد الزوار والسياح إلى المنطقة، وتحسن الأوضاع الاقتصادية العامة عالمياً بعد فترة من الركود، إضافة إلى توسع صناعة القمار في المنطقة وزيادة عدد المقامرين.

كما تميزت الإيرادات المحققة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بتفوق كبير، إذ بلغت الزيادة في الإيرادات 141.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويشير هذا الإنجاز إلى تحسن كبير في الأداء الاقتصادي لماكاو، حيث تمكنت المنطقة من تحقيق مكاسب هائلة في مجال صناعة القمار والترفيه على الرغم من الأوضاع الصعبة التي شهدتها العديد من الأسواق العالمية خلال العامين الماضيين، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. 

العوامل التي أدت للنمو الاقتصادي في ماكاو

شهدت ماكاو نمواً سنوياً في كل من الأشهر، حيث أظهرت الأرقام الأخيرة لشهر أبريل زيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات من القمار بنسبة 449.9%، حيث بلغت قيمة الإيرادات الإجمالية 14.72 مليار باتاكا. وفي يناير، ارتفعت الإيرادات بنسبة 82.5% لتصل إلى 11.58 مليار باتاكا، بينما ارتفعت الإيرادات في فبراير بنسبة 33.1% لتبلغ 10.32 مليار باتاكا، وشهد شهر مارس ارتفاعًا قدره 246.9% لتصل الإيرادات إلى 12.74 مليار باتاكا. 

تعكس هذه الزيادات المتواصلة في الإيرادات نمواً قوياً واستدامة قطاع القمار في ماكاو، حيث يستمر الاقتصاد في الارتفاع ويحقق نتائج مبهرة. يرجع هذا النجاح إلى الجهود المستمرة لتطوير وتنويع قطاع القمار، بالإضافة إلى التركيز على تعزيز الترويج السياحي وجذب المزيد من الزوار إلى المنطقة. ايرادات ماكاو الصينية حتى الان، تعادل أرباحها الكلية لسنة 2022

تعد ماكاو واحدة من أهم وجهات القمار والترفيه في العالم، حيث تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة القمار الفريدة والمرافق الترفيهية الفاخرة. وتظل الإيرادات المتزايدة تدل على زيادة الاهتمام والطلب على هذه الوجهة المثيرة. يُتوقع أن يستمر هذا النمو القوي في الفترة المقبلة، حيث تتبنى الحكومة الصينية سياسات داعمة وتوجهات استراتيجية لتعزيز مكانة ماكاو كوجهة رائدة في مجال القمار والترفيه.

ويتوقع أن تستمر ماكاو في تحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة، خاصة في ظل توجهات الحكومة الصينية لتعزيز الاستثمار في المنطقة وتطويرها، والتي ستساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة للسكان في المنطقة.

جاءت تحسين الأرقام في ظل استمرار تأثير تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19 على المنطقة، حيث تم رفع العديد من هذه القيود الآن، مما يسمح بدخول عدد أكبر من الزوار إلى ماكاو.

لم يعد الزوار القادمون من خارج الصين مطالبين بالحجر الصحي، كما أن عدد الرحلات الجوية إلى الصين لم يعد محدودًا. جاء ذلك ردًا على احتجاجات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد ضد سياسة الحكومة الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا بصفة كلية.

تلك الاحتجاجات أكدت على ضرورة تخفيف القيود وتعديل السياسات لتوفير الحرية الأكبر للمسافرين والزوار، وتعزيز قطاع السياحة والضيافة في ماكاو. وبفضل هذه التحسينات، بات بإمكان المزيد من الزوار الدوليين الوصول إلى ماكاو والاستمتاع بالمعالم السياحية والمرافق الترفيهية المتاحة في المنطقة.

الامتيازات الجديدة

بدأ عام 2023 بداية جديدة للشركات العاملة في قطاع القمار في منطقة ماكاو، حيث تم منح امتيازات جديدة للمشغلين في هذا القطاع. وقدم سبعة متقدمين طلباتهم للحصول على هذه الامتيازات الجديدة: شركات جالاكسي إنترتينمنت جروب، ولاس فيجاس ساندز، وإم جي إم ريزورتس إنترناشونال، وميلكو ريزورتس، وإس جي إم ريزورتس، ووين ريزورتس، بالإضافة إلى شركة جنتنج ماليزيا. ومع ذلك، تم اختيار الستة المشغلين الحاليين في ماكاو، مما يعني أن شركة جنتنج لم تنجح في الحصول على الامتيازات الجديدة.

تم الاختيار للشركات الستة المشغلة بالفعل في ماكاو بناءً على قدرتها على تحقيق الأهداف المحددة في خطط النمو الخاصة بالمنطقة. وتشمل هذه الأهداف زيادة عدد السياح والزوار الذين يزورون المنطقة، وتطوير قطاع الضيافة والترفيه، وتعزيز الاقتصاد المحلي والحفاظ على سمعة ماكاو كمنتجع قمار فاخر. وقد بدأت الامتيازات الجديدة في 1 يناير 2023 وستنتهي في 31 ديسمبر 2032.

أفضل كازينوهات - أيار 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
130+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$500
+ 200 لفة مجانية
102+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$400
+ 100 لفة مجانية
141+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$400
عند الايداع الأول
102+ تقييمات المستخدم
%50 لأقصى حد
€300
عند الايداع العاشر
130+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
200€
100% + 25 لفة مجانية
111+ تقييمات المستخدم
125 لفة مجانية
+ €1000
على ثلاثة الودائع الأولى
102+ تقييمات المستخدم
100% كحدّ أقصى
500$
+25 لفّة مجانية
104+ تقييمات المستخدم
مكافأة نهاية الاسبوع
900$
+170 لفة مجانية
131+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
8000$
+3000 لفة مجانية
أنظر الى جميع الكازينوهات

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
أحصل لحد اقصى
$200
عند تكرار ايداع
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.