الحقائق المدهشة حول سباق رالي داكار السعودية 2022

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  سباق رالي داكار السعودية
بواسطة كاظم مسالمة
| 26/10/2021
سباق رالي داكار السعودية

هناك الكثير من التطلعات وحالة من الترقب والانتظار لبدء نسخة جديدة لواحد من أكثر السباقات الرياضية متعة وإثارة وهو رالي داكار 2022 في السعودية. هذا السباق المميز والعريق يقدم لمحبي رياضة السباقات الكثير من الإثارة والتشويق حيث ترى أفضل أنواع السيارات والدراجات النارية العالمية تجرى وتتسابق من أجل تحقيق الفوز والمجد.

في عام 2022، تتجه الأنظار إلى المملكة العربية السعودية التي وقع عليها الاختيار لاستضافة وتنظيم واحد من أشهر السباقات الرياضية. سيتم إقامة رالي داكار السعودية Dakar Rally في الفترة ما بين 2 إلى 14 يناير من عام 2022. في هذا العام، ستجد مذاقًا مميزًا للسباق حيث اختارت اللجنة المنظمة مسارًا يحتوي على المزيد من الكثبان الرملية التي تميز أراضي المملكة. مسار رالي داكار في السعودية يبدأ من مدينة حائل، مرورًا بمدينة الرياض حيث يقضي المتسابقين يوم راحة، ثم يُستكمل السباق للمحطة النهائية حيث ينتهي في جدة العاصمة السعودية.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - كانون الأول 2021

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
127+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
130+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
101+ تقييمات المستخدم
أحصل على
£100
بقسائم الرهان
95+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€100
عند ايداع 10€ على الأقل
127+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند إيداع 15$ أو أكثر
145+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$150
+ 22 نقطة ولاء
142+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
153+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
عند الايداع الأول
146+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
96+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
€100
عند الإيداع الأول
121+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
110+ تقييمات المستخدم
%100 لأقصى حد
$100
عند الايداع الأول
114+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند الايداع الأول
107+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€25
عند الايداع الأول
106+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
على الرهان التراكمي

حقائق مدهشة حول سباق رالي داكار السعودية

سباق رالي داكار السعوديةيُعد سباق رالي داكار واحد من أعرق سباقات الرالي على وجه الأرض. بدأ هذا السباق لأول مرة في عام 1979 وتنظمه كل عام منظمة ASO. النسخة الأولى من داكار رالي كانت باريس حيث مازال الكثيرين يطلقون على هذا السباق رالي داكار باريس. السبب الرئيسي لذلك هو أن نقطة الانطلاق كانت من باريس، ونقطة النهاية كانت مدينة داكار في السنغال. هذا هو السبب الرئيسي لتسمية السباق رالي داكار باريس. استمر الأمر لسنوات عديدة، مع اختلاف مسار السباق ولكن غالبًا ما كان ينتهي بمدينة داكار. منذ عام 1979 وحتى 2008، لم يغادر السباق اراضي القارتين الأوروبية والأفريقية.

في الفترة بين 2009 حتى 2019، استحوذت أمريكا الجنوبية على السباق وانتقل بين الارجنتين وتشيلي عدة مرات. في عام 2020، اعلنت المملكة العربية السعودية استضافتها للسباق على مدار 10 سنوات وحتى 2030. معنى هذا أن السعودية ستستضيف سباق رالي للمرة الثالثة على التوالي في 2022.

من الحقائق المدهشة أيضًا هو أن هذا السباق يضم مجموعة مختلفة من المركبات تشمل الدراجات النارية، السيارات والشاحنات. إلى جانب ذلك، يشارك الهواة والمحترفين في هذا السباق حيث تبلغ نسبة الهواة ما يصل إلى 80% من إجمالي المشاركين. حقق السائقين العرب بعض الإنجازات في سباق رالي داكار حيث فاز ناصر العطية ثلاث مرات في اعوام 2011، 2015 و2019 في سباق رالي داكار السيارات. يحمل الفرنسي ستيفان بيتيرهانسل الرقم القياسي كأكثر من فاز بالسباق من فئة الدراجات النارية بواقع 6 مرات.

سباق رالي داكار السعودية 2022 وأهميته للاعبين العرب

سباق رالي داكار السعودية 2022ذكرنا أعلاه أن سباق رالي داكار هو أحد أشهر السباقات الدولية التي تشمل أنواع مختلفة من المركبات وهو أيضًا أعرق سباق رالي في العالم. عندما تنال أحد الدول العربية شرف استضافة وتنظيم هذه البطولة، فإن هذا يعني الكثير بالنسبة لنا نحن العرب. فهذا دليل كبير على أن الدول العربية قادرة على منافسة أكبر دول العالم ولديها من الإمكانيات المادية والبشرية ما يؤهلها لتقديم صورة مشّرفة للرياضة.

استضافة السعودية لنسخة 2022 من سباق داكار رالي سيضع المملكة محل أنظار العالم ويجعلها وجهة سياحية للكثيرين من المهتمين بهذه الرياضة حول العالم. سيعزز ذلك في جذب المزيد من السياحة الدولية للمملكة وبالتالي زيادة الدخل القومي وتوفير المزيد من فرص العمل. من ناحية أخرى، سيعطي هذا مجالًا كبيرًا لعشاق الرياضة العرب لحضور هذا السباق العالمي بشكل فعلي بدلًا من مشاهدته عبر شاشات التلفاز. يمكن للكثير من الرياضيين المشاركة في السباق ضمن الهواة حيث يسهل على الكثيرين منّا السفر إلى المملكة العربية سواء على الصعيد المالي أو الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

ليس ذلك فقط، بل أن مراهنات رالي داكار انتشرت بشكل كبير بين الرياضيين العرب في السنوات الأخيرة. يقبل الكثيرين من اللاعبين على المشاركة في مراهنات سباق الرالي اون لاين عبر مواقع المراهنات الرياضية التي توفر خدماتها للدول العربية. هذه المراهنات تضيف الكثير من الإثارة والتشويق للحدث نفسه، كما أنها تجعله أكثر ربحًا بالنسبة للمشجعين. فلا يكتفي هؤلاء بمجرد الاستمتاع بالمشاهدة، ولكنهم يرغبون في تحويل خبراتهم الكبيرة في سباق داكار إلى مصدر دخل إضافي. فعندما يضع اللاعب رهان على سباق داكار رالي، فإنه يحصل على ارباح حقيقية في حالة فوزه بالرهان. تضمن مواقع المراهنات الرياضية اون لاين لعملائها العرب إمكانية سحب هذه الأرباح وتوفر لهم جميع الخدمات التي يحتاجون إليها. استضافة السعودية لسباق رالي داكار 2022 يعني الكثير لهذه الفئة من اللاعبين.

فئات سباق رالي داكار

هذا السباق الكبير يجمع بين ثلاثة أنواع من المركبات. يشارك جميعها في نفس الحدث ويتسابق الجميع من أجل الوصول لخط النهاية والحصول على الجائزة الكبرى المقدمة. دعنا نلقي نظرة سريعة على فئات سباق رالي داكار:

  1. الدراجات النارية: هناك أنواع محددة من الدراجات النارية المؤهلة للمشاركة في السباق ويكون ذلك حسب حجم المحرك. تسيطر الشركة المصنعة KTM على السباق في الفترة الاخيرة.
  2. السيارات: يشير ذلك إلى المركبات التي يبلغ وزنها أقل من 3.5 طن وتشمل ثلاث أنواع هي السيارات القياسية T1، السيارات المعدلة T2 والسيارات مفتوحة الوزن T3. في النسخ الأخيرة من السباق، تم إلغاء الفئة الأخيرة وانضمت لفئة الشاحنات. تشارك أكبر شركات صناعة السيارات العالمية في هذا السباق مثل بورش، مرسيدس، لاند روفر، بيجو ونيسان. من بين هذه الشركات، فإن شركة ميتسوبيشي هي صاحبة الرقم القياسي كأكثر الشركات المصنعة تحصل على المركز الأول في السباق.
  3. الشاحنات: يشير ذلك إلى المركبات التي يبلغ وزنها أكثر من 3.5 طن. يشارك الكثير من الشركات المصنعة في هذه الفئة من السباقات مثل كاماز وإيفيكو.

خاتمة رالي سباق داكار السعودية 2022

إن مشاهدة سباقات رالي داكار هو أمر ممتع جدًا وخاصة عندما تحصل أنت أيضًا على جائزة مالية مثل الفائزين في السباق. هل هذا ممكن؟ بالطبع من خلال مراهنات رالي داكار اون لاين يمكنك أن تضع رهان على أي فئة من فئات السباق. يكون عليك اختيار المتسابق الذي يحصل على المركز الأول أو غير ذلك من أنواع الرهانات. في حالة كان اختيار صحيح، ستربح الأموال من مراهنات سباقات الرالي عبر الإنترنت. الأمر آمن تمامًا ومتوفر عبر أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين التي نوصي بها. ستحصل على الكثير من المكافآت والخدمات، وفوق كل ذلك أكبر قدر من الخصوصية والأمان. إنها رحله ممتعة، تبدأ من الاشتراك وتتواصل معها المكاسب والارباح.

%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$1350
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$500
+50 لفة مجانية

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.