الجانب المظلم لرياضة كرة القدم: فينيسيوس أخر ضحايا الرياضة الأكثر شعبية في العالم 

  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  مقالات 
  4. »
  5.  فينيسيوس يتعرض للعنصرية من قبل نادي فالينسيا
بواسطة كاظم مسالمة
| 30/05/2023
 
فينيسيوس يتعرض للعنصرية من قبل نادي فالينسيا

تحتل رياضة كرة القدم المرتبة الأولى كونها الرياضة الأكثر شعبية في العالم مقارنة بالعديد من الرياضات الأخرى، حيث يبلغ معدل متابعي مباريات كرة القدم بالملايين من جميع أنحاء المعمورة، وعلى الرغم من شعبية هذه الرياضة، إلا أنها تكاد لا تخلو من الشوائب والظواهر السلبية التي تؤثر سلبًا على سمعة الرياضة وتشوه من سمعتها وصورتها وقوامها الجميل، ألا وهي العنصرية التي لها أبعاد جديدة وخطيرة وأثر سلبي قد يمتد لجوانب ومجالات أخرى في الحياة.

تعتبر رياضة كرة القدم أشهر وأكثر الرياضات التقليدية في العالم متابعة، وتصنف مسابقاتها من أكثر الفرص الذهبية لشركات المراهنات الرياضية للرهان على أحداث المباريات والفوز بالجوائز المالية الضخمة المخصصة لكل حدث رياضي، ولكن ما هي أشهر أنواع الرهانات في رياضة كرة القدم؟

أشهر أنواع الرهانات في عالم كرة القدم

 لا يختلف اثنان على أن رياضة كرة القدم هي معشوقة الجماهير، ولسهولة قواعد اللعبة، ارتفع معدل مراهنات كرة القدم، ولكن يبقى السؤال هنا، ما هي أشهر أنواع الرهانات في رياضة كرة القدم، وفي النقاط التالية، سنتعرف سويًا على أشهر 4 أنواع رهانات في عالم رياضة كرة القدم، ومنها: 

الرهان على النتيجة النهائية

يعد هذا النوع من أشهر أنواع الرهان على أحداث مسابقات ومباريات كرة القدم، وهو النوع المفضل للمراهنين على مواقع المراهنات الرياضية اون لاين، حيث يقوم المراهنين بوضع الرهان على أحد الخيارات المتاحة، ومنها: فوز الفريق الضيف، أو صاحب الملعب، أو تعادل الفرق المتنافسة.

المراهنة على عدد الأهداف

يعتبر هذا الرهان أحد أنواع الرهانات السهلة في رياضة كرة القدم، حيث يقوم هذا النوع على توقع المراهن عدد الأهداف التي سيتم تسجيلها في الحدث الرياضي أو المسابقة لكلا الفريقين، وغالبًا ما يكون الرهان قائمًا على نسبة مئوية، كالرهان على نسبة تسجيل 2.5 هدف في المباراة التي يتم الرهان عليها. 

المراهنة على نتيجة معينة لفريق معين

يقوم المراهن هنا على توقع فوز فريق معين بتسجيله عدد من الأهداف في نهاية الحدث الرياضي، كالمراهنة على فوز فريق ما على نظيره بنتيجة ما.

المراهنة على اللاعب الذي سيفتتح التسجيل

يقوم المراهنين في هذا النوع بالرهان على اللاعب الذي يتوقع أن يفتتح التسجيل في المباراة، أو حتى الرهان على النتيجة النهائية للحدث الرياضي، وهنا يفوز المراهن بالرهان بعد إحراز اللاعب المسجل للهدف الأول الذي تم توقعه. 

نصائح للمراهنة على أحداث كرة القدم

لكي تكون احتمالات الفوز بالرهان المخصص للحدث الرياضي كبيرة، يجب اتباع النصائح التالية، ومنها:

المراهنة عبر مواقع مراهنات رياضية موثوقة وذات مصداقية عالية مثل: موقع المراهنات 888، او 365bet، وموقع betfinal الرياضي.

  • اختيار الرهان البسيط والمباشر.
  • تجنب الرهانات البسيطة والمباشرة. 
  • الابتعاد عن الرهانات التراكمية 
  • التعرف على نتائج الفريقين السابقة وتاريخهم وألقابهم. 

فينيسيوس يتعرض للعنصرية من قبل نادي فالينسيافينيسيوس جونيور أخر ضحايا العنصرية في عالم كرة القدم

تعرض مهاجم نادي ريال مدريد فينيسيوس جونيور للإساءة العنصرية في المباراة التي جمعت فريقه مع نظيره فالنسيا في مسابقة الدوري الإسباني، حيث أثارت تلك الحادثة ضجة كبيرة في الوسط الرياضي وتبعها عواقب قانونية، ولكن هذه الحادثة لم تكن الأخيرة في عالم العنصرية التي تطال لاعبي ونجوم كرة القدم منذ بزوغ فجر هذه الرياضة، وقد شهدت العديد من المباريات حالات للإساءة العنصرية على مر الزمان، وأشهرها ما يلي:

  • جوزيف أنطوان بيل: تعرض حارس مرمى منتخب الكاميرون عام 1989 للإساءة العنصرية بعد عودته لفريقه السابق جيرونداد بوردو بعد أثبت نفسه في موقع الحراسة لنادي مرسيليا، حيث شهدت تلك الفترة حدة تنافسية بين فريق مرسيليا وبورد، ولكنه سرعان ما تلقى اساءة عنصرية وتم رميه بفاكهة الموز. 
  • ماريو بالوتيلي: مهاجم المنتخب الإيطالي، تعرض الأسد في عام 2010 إلى ابتزاز وعنصرية وإهانات متكررة لم يشهد لها العالم مثيل أبدًا عند مشاركته مع نادي إنتر ميلان، وتم استهداف اللاعب من قبل مشجعي نادي اليوفنتوس بعبارات عنصرية مسيئة، وبعدها تم استهدافه من قبل مشجعي نادي روما. 
  • سولي علي مونتاري: تعرض اللاعب الغاني لإساءة عنصرية وتلقى إنذار بعد الرد على الجماهير التي تعرض لفظيًا للإساءة باللاعب، الأمر الذي أجبر الحكم على طرد اللاعب من الملعب لتجنب المشاحنات وتهدئة الأمور. 
  • كاليدو كوليبالي: تعرض نجم المنتخب السينغالي إلى إساءة عنصرية بعدما نعته جماهير نابولي بصرخات الحيوان والقرود، وطرد بعدما تلقى بطاقتين خلال دقيقة واحدة بعدما صفق للحكم ساخرًا من قراره الأول. 
  • موسى ماريجا غيماريش: تعرض البرتغالي لحالات إساءة عنصرية عند مشاركته مع نادي فيفري، حيث وصفه الجماهير بالقرد، الأمر الذي أُثار غضبه. 
  • داني ألفيش: تعرض مهاجم نادي برشلونة للإساءة العنصرية بعدما قام أحد المشجعي برمي موزة ضد اللاعب البرازيلي حينما كان ينوي تنفيذ ضربة ركنية ضد الفريق المنافس فياريال. 

هل سيكون فينيسيوس جونيو الضحية الأخيرة؟

بعد أن تعرض جونيور للإساءة العنصرية من قبل جماهير ومتابعي نادي فالنسيا في الدوري الإسباني، كان لرابطة الدوري الإسباني وأجهزة الأمن الإسبانية دورًا هامًا في حماية اللاعب من الإساءة التي تعرض لها، فتعرض اللاعب المتكرر للهتافات العنصرية والمشاحنات من قبل اللاعبين المنافسين، جعل جميع أعضاء أجهزة الأمن ورابطة الدوري الإسباني يعملون جاهدين لحل هذه الأزمة، حيث باشر الأمن باتخاذ عقوبات جماعية ضد المتسببين بالحادثة، وتم إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب، وإيقاف حكام غرفة الفار الذي كانوا حاضرين للحادثة. 

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين - شباط 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
118+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
140+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى 100%
500$

131+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
€100
عند الايداع الاول
134+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€122
عند الايداع الأول
99+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
$100
+ $30 مجاناً
130+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$150
+ $10 رهان مجاني
113+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$200
عند إيداع 50$ أو أكثر
95+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
130+ تقييمات المستخدم
مكافأة اول إيداع
$50
أو 250 درهم إماراتي
107+ تقييمات المستخدم
%200 لحد أقصى
$100
على الإيداع الأول
122+ تقييمات المستخدم
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
135+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
$100
على الايداع الاول
105+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€20
على الرهان التراكمي

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

أحدث اخبار الكازينو اون لاين

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.