البوكر
a7labet قواعد لعبة البوكر اون لاين
هل لديك ثلاثة بطاقات متطابقة مثل AAA ؟ راهن كاملاً (All in) في الكازينو واربح مال حقيقي من العاب البوكر اون لاين! اشترك واستمتع بمجموعة من بطولات البوكر مع انتصارات وارباح رائعة!

قواعد لعبة البوكر في الكازينو اون لاين

لعبة البوكر من أشهر وأقدم العاب القمار التي ظهرت في بداية القرن الماضي وبالتحديد عام 1900، وكانت لها نوادي خاصة لا يلعب فيها إلا البوكر، وفي أواخر القرن الماضي وصلت مثل غيرها لمواقع الكازينو عبر الإنترنت ومواقع البوكر اون لاين بما تسمى غرف البوكر، وهنا بدأت تحدث عليها تغييرا وتظهر بأنواع عديدة، ومن المعروف ان لعبة البوكر من أكثر العاب الورق متعة وإثارة ومرح، لا تعتمد على الحظ بدرجة كبيرة مثل الانواع الاخرى من العاب القمار، لأنها تحتاج خبرة ومهارة كبيرة في إحتساب قيمة البطاقات، ويجب على لاعب البوكر التمتع بحس التنبؤ بقيمة بطاقات ما يملكه اللاعبين المنافسين، المراوغة والمكر والخداع. كل هذه الأساليب والادوات أضافت قدر غير مسبوق من المتعة والتحدي والمغامرة في طريقة لعب البوكر. ولكن ما هي قواعدها وكيف تلعب اون لاين؟ هذا ما سنعرفه في الجزء التالي.

افضل مواقع الكازينو اون لاين - 01/2020
أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
97+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
106+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
155+ تقييمات المستخدم
مكافأة حتى
€1500
+150 لفة مجانية
107+ تقييمات المستخدم
%200 لأقصى حد
€2000
+200 لفة مجانية
150+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€300
+ 22 نقطة ولاء
أنظر الى جميع الكازينوهات

أساسيات لعبة البوكر اون لاين

لعبة البوكر من أجمل العاب البطاقات وما يزيدها متعة وإثارة انها لعبة جماعية تتم بين عدد من اللاعبين على طاولة لعب ويترقب كل لاعب دوره وينتظر غيره القرار الذي سيتخذه، كما أنها تحتاج لكثير من الخداع والمكر والحيلة حتى يمكن للاعب أن يفوز بجانب الحظ طبعاً، وتتكون البوكر من المكونات التالية:

  • طاولة البوكر: وهي عبارة عن طاولة دائرية يجلس حولها عدد من اللاعبين لا يزيد عددهم عن 9، بالإضافة لمدير اللعبة، كما توضع عليها رزم البطاقات.
  • اللاعبون: ولا يزيد عددهم عن 9 لاعبين، ويضع اللاعب الموجود على يسار مدير اللعبة بتحديد الرهان الادنى، واللاعب الموجود على يمينه يقوم بإختيار الرهان الاعلى، وعلى كل لاعب ان يلتزم بدوره ولا يتجاوز دور اللاعب زميله، وينفذ تعليمات مدير اللعبة.
  • زرم بطاقات البوكر: وهي عبارة عن زرم من البطاقات تتكون كل رزمة من 52 بطاقة، ويكون المسؤول عنها مدير اللعبة، ويقوم بتوزيعها على اللاعبين وعلى نفسه عند بدء اللعبة.
  • مدير اللعبة (البانكر): وهو قد يكون رجل او فتاة جميلة جداً، وهو من يمثل الكازينو، ويكون المسؤول على إدارة اللعبة بدءاً من توزيع البطاقات وجمع الرهانات وإعطاء التعليمات للاعبين، وهو من يقوم بإعلان اللاعب الرابح، ولابد من تنفيذ تعليماته من كل اللاعبين المشاركين في اللعبة.

طريقة لعب البوكر: القواعد الأساسية للعبة البوكر اون لاين

كما سبق وأشرنا ان لعبة البوكر تحتاج الكثير من الخبرة والمهارة وإتقان أساليب المكر والحيلة في سرعة تكوين يد أفضل حتى يكون اللاعب هو الفائز، ولتحقيق هذا يجب ان يتحول اللاعب للعب في البوكر بمال حقيقي بعد أن يتأكد انه حصل على كل هذه الإمكانيات وتعلم قواعد العبة الصحيحة جيداً التي لا تختلف سواء كان اللعب في أحد مواقع البوكر، مواقع الكازينو اون لاين، او في أحد النوادي التقليدية، وتتم اللعبة في الخطوات الآتية:

تتكون لعبة البوكر من عدة جولات تبدأ من مرحلة وقد تصل إلى أربعة، يجلس اللاعبين حول طاولة البوكر ويبدأون في شراء الفيشات ووضع رهاناتهم، ويقوم مدير اللعبة بجمع هذه الرهانات ويبدأ في توزيع البطاقات على اللاعبين وعلى نفسه، وهنا تبدأ المرحلة الاولى ويطلق عليها الرهانات العمياء، ويختار اللاعب الموجود على يسار الموزع الرهان الأدنى واللاعب الموجود على يمين الموزع يختار الرهان الأعلى وفي الغالب يكون بضعف قيمة الرهان الادنى.

في البداية يقوم مدير اللعبة بتوزيع ورقتين مقلوبتين على كل لاعب وهو نفسه، ثم يقوم بتوزيع ثلاثة ورقات أخرى ليصبح مع كل لاعب 5 بطاقات. وهنا تبدأ المتعة والمهارة، إذ يحاول كل لاعب في تكويد يد أفضل قبل اللاعبين الخصوم وقبل الموزع، ويبدأ كل لاعب في إختيار الرهان المناسب لقيمة البطاقات التي لديه مثل:

  • خيار الرهان على الكل (All-in): يختار اللاعب هذا الرهان عندما يكون واثق بنسبة 99% من قيمة البطاقات التي لديه وأنها تضمن له أن يكون يد أفضل، ولكن في بعض الحالات يستخدم بعض اللاعبين هذا الرهان لمراوغة اللاعبين المنافسين وخداعهم بانه يملك يد أفضل حتى يكشفون هم بطاقاتهم أولاً.
  • خيار الرهان (Call): ويستخدمه اللاعب عندما يرغب في الحصول على بطاقة إضافية، ويتوجب عليه وقتها وضع رهان مساوي للرهان الاعلى.
  • خيار الإنسحب او الإستسلام (Fold): ويختاره اللاعب عندما يتأكد ان قيمة بطاقاته لا تضمن له الفوز، إذا كان يخشى من مكر وخداع الخصوم، أو إذا كان يثق في أن أحد الخصوم لديه بطاقات أقوى، أو إذا شعر أن تسلسل البطاقات ليس بجانبه خلال التوزيع، وهذا لا يمكنه الشعور به إلا من خلال الخبرة والتمرين الطويل.
  • خيار طلب زيادة الرهان (Raise): ولا يقوم اللاعب بإختيار هذا الرهان إلا إذا كان متأكد تماماً من قيمة الورقتين التي لديه وأنهما يؤهلانه للفوز وتكوين يد أفضل، وفي حالة صدق توقعه يفوز بقيمة أكبر من الأرباح.

مجرى لعبة البوكر: جولات لعب البوكر اون لاين

تمر لعبة البوكر سواء كانت اون لاين أو في صالات القمار التقليدية بأربعة مراحل بالتريتب هي:

  • مرحلة الفلوب (FLOP) وهي المرحلة الاولى، ويقوم فيها مدير اللعبة بتوزيع ثلاثة بطاقات وجهها لأعلى على كل لاعب.
  • المرحلة الثانية ويطلق عليها مرحلة التيرن (TURN)، ويبدأ وضع رهان جديد ويسلم الموزع كل لاعب ورقة واحدة وجهها لأسفل.
  • مرحلة الريفير (River) وهي المرحلة الثالثة، ويتسلم فيها كل لاعب بطاقة خامسة وجهها لأسفل.
  • مرحلة الكشف، وفيها يقوم موزع اللعبة بالكشف عن بطاقاته وبعده يكشف كل لاعب ما لديه من بطاقات، ومن ينجح في تكوين أفضل يد يكون هو الفائز ويربح قيمة الرهان سواء كان أحد اللاعبين او الموزع.

مصطلحات قيم بطاقات البوكر: تصنيفات اليد بحسب انواع البطاقات

اليك ترتيبات قيمة يد البوكر التي يمكن أن يحققها اللاعب خلال مراحل اللعب المختلفة:

  • اليد المنتظمة: وتتكون من 5 بطاقات متتالية في التسلسل مثل (2،3،4،5،6،7).
  • اليد الملكية: وعندما تكون لدى لاعب يفوز بدون منازع، وتتكون من بطاقة صورة بالإضافة لبطاقة رقم 10.
  • فلوش اللون الواحد (Flush): وتكون فيها خمس بطاقات متشابهة في النوع واللون.
  • يد البيت الكامل: وفيها يكون لدى اللاعب 5 بطاقات، ثلاثة منها من نفس القيمة وإثنتين متشابهتين مثل ان يحصل اللاعب على 3 خمسات وسبعتين.
  • يد الأربعة المتشابهة: وفيها يحصل اللاعب على 4 من مجموع 5 بطاقات تكون نفس القيمة مثل 4 شايب أو 4 ولد.
  • يد البطاقة العليا: وهي أن تكون بطاقات اللاعب غير مختلفة تماماً.
  • يد الزوج المتشابه (Two pairs): يجب ان يكون لدى اللاعب بطاقتين يحملان نفس الرقم.
  • يد الثلاثة بطاقات متشابه (Three of a kind): ومن إسمها ان يحصل اللاعب على 3 بطاقات تحمل نفس القيمة ولا يشترط نفس النوع.

لعبة البوكر اون لاين من أكثر العاب القمار متعة وتحدي وروعه، تحتاج لكثير من إتقان أساليب المكر والخداع والمراوغة. إذا كنت لم تجربها حتى الآن، فلا تفوت الفرصة وإشترك الآن في واحد من أفضل مواقع البوكر أو الكازينو اون لاين لدينا التي يوصي بها الخبراء في موقعنا الآن.

تعلم قواعد البوكر، سيطر على اللعبة واربح مال حقيقي!

أفضل المكافآت
أفضل كازينو في هذا الشهر
من خلال الاشتراك فإنك توافق على شروطنا وسياسة الخصوصية. نحن نكره البريد المزعج أيضا - يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت!

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

Copyright © 2020, a7labet.com | موسوعة