الروليت
  1. a7labet.com 
  2. »
  3.  العاب 
  4. »
  5.  قواعد لعبة الروليت اون لاين

قواعد لعبة الروليت اون لاين

 

لعبة الروليت هي واحدة من أشهر العاب الطاولة التي لا يخلو أحد مواقع الكازينو منها أو من أنواعها المتعددة، كما انها تجد إنتشار واسع بين اللاعبين في نوادي القمار الحقيقية، إذا انها واحدة من أجمل العاب القمار التي يكمن سحرها وروعتها في انها قائمة على الحظ تماماً، هذا بالإضافة لسهولة لعبها لان قواعدها بسيطة وسهلة التعلم بما يجعلها مناسبة تماماَ للاعبين المبتدئين الذي يمكنهم مشاركة اللعب بعد مشاهدة جولة او إتنثين فقط من اللعب، وهذا ما يجعلها لا تتطلب لأي مهارة او خبرة أو أسلوب التخطيط والخداع والمكر، فقط الجميع تتعلق أبصارهم على الكرة ومكان إستقرارها ومتى تتوقف عجلة الروليت. فيما يلي سوف نتطرق لشرح قواعد لعبة الروليت وطريقة لعبها، تابعونا!

أفضل كازينوهات - آذار 2024

أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
103+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$2200
عند الايداع الأول
119+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
134+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
500$
+200 لفة مجانية
96+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$400
+ 100 لفة مجانية
131+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$500
+ 200 لفة مجانية
106+ تقييمات المستخدم
مكافأة ترحيبية حتى
200€
بنسبة 100%
134+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
112+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
€2500
عند الايداع الأول
98+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1000
على أي إيداعين (2)
أنظر الى جميع الكازينوهات

مكونات لعبة الروليت الأساسية

لعبة الروليت لعبة طاولة تعتمد في لعبها على أربعة أركان كل واحد منهم له وظيفته الخاصة به هما:

  1. طاولة الروليت: هي عبارة عن طاولة مستديرة الشكل وبها 36 خانة تحمل أرقام من 1 حتى 36، بالإضافة لخانة رقم الصفر الذي يكون دائماً باللون الأخضر، نصف هذه الأرقام ملونة باللون الاحمر والنصف الآخر باللون الأسود، كما ان نصف الأرقام أرقاماً فردية والنصف الآخر أرقاماً زوجية بالتناوب رقم فردي وآخر زوجي وهكذا.
  2. عجلة الروليت: وهي عبارة عن عجلة توضع في منتصف الطاولة وتكون مقسمة إلى 37 قسم او حفرة، وهناك الكرة وهي عبارة عن كرة بيضاء وملساء. عند بدء اللعب يقوم الموزع برمي هذه الكرة حتى تبدأ في الدوران في إتجاه عكسي لدوران العجلة، وعندما تتوقف عند رقم معين يكون هو الرقم الرابح.
  3. الموزع: وهو في الغالب يكون إمراة رائعة الجمال أو رجل في أحيان قليلة، ووظيفة الموزع هو من يقوم بجمع رهانات اللاعبين ورمي الكرة وإعطاء تعليمات اللعب للاعبين وإعلان اللاعب الفائز. أما في الكازينو اون لاين يكون الموزع هو مولد الأرقام العشوائي النزيه والمرخص من هيئات العاب القمار، حينما في الكازينوهات اون لاين ذو الموزع المباشر يكون موزع عادي كما في صالات القمار التقليدية بالإضافة الى كاميرا ببث حي ومباشر.
  4. اللاعبين: ويكون عددهم يتراوح ما بين 6 إلى 8 لاعبين، وهم من يتراهنون على الفوز، وعلى كل لاعب أن يلتزم بدوره في العب وتنفيذ تعليمات مدير الطاولة. في الكازينو اون لاين يكون اللاعب الذي يقوم بالرهانات مقابل الكازينو نفسه او مقابل لاعبين أخرين في لعبة الروليت ذو الموزع المباشر.

أنواع العاب الروليت في مواقع الكازينو اون لاين

لعبة الروليت لها انواع عديدة وخاصة بعد إنتقالها إلى الإنترنت في مواقع الكازينو اون لاين، ولكن هناك ثلاثة انواع منها الاكثر شهرة وإنتشار بين اللاعبين سواء في نوادي القمار الحقيقية أو عبر الإنترنت، وتتمثل هذه الانواع فيما يلي:

  1. الروليت الاوروبي: وهو يعتبر أكثرها شهرة وإنتشار لسبب ان طريقة لعبها سهلة وبسيطة، كما انها لا يوجد بها إلا صفر واحد، بالإضافة إلى ان نسبة حد الكازينو بها منخفضة لا تزيد عن 2.7% وهذا يعتبر معقول جداً بما يساهم في زيادة ربح اللاعب عن تحقيق جولات لعب رابحة.
  2. الروليت الامريكي: وهو يأتي في المرتبة الثانية من حيث الشهرة والإنتشار، ولا يختلف في طريقة اللعب او القواعد إلا في وجود رقم الصفر المزدوج، كما ان نسبة حد الكازينو به مرتفعة تزيد في بعض الأحيان عن 5.6% وهذا ما يجعل عملية تحقيق أرباح بالنسبة للاعبين عملية صعبة مع وجود أفضلية دائمة للكازينو، إلا ان قيمة الأرباح في الروليت الامريكي تكون أكبر.
  3. الروليت الفرنسي: وهو ليس بشهرة النوعين السابقين، ولا يختلف عن الروليت الاوروبي من حيث وجود رقم صفر مفرد، ولكنه يختلف بعض الشيء في طريقة اللعب.

أهم قواعد لعبة الروليت في الكازينو اون لاين

من المعروف ان طريقة لعب الروليت بسيطة جداً ولا تحتمل أي تعقيدات او تكتيكات بالنسبة للاعبين وهذا يعتبر سر جمالها وروعتها، وتبدأ اللعبة بعد أن يقوم مدير اللعبة بجمع رهانات اللاعبين، ثم يختار كل لاعب الأرقام التي يريدها، ثم يقوم الموزع بلف عجلة الروليت في الإتجاه المضاد لإتجاه عقارب الساعة، ثم يقوم برمي الكرة على طاولة الروليت وفي نفس إتجاه عقارب الساعة وعكس دوران عجلة الروليت، تستمر الكرة في الدوران إلى أن تتباطء تدريجياً إلى ان تتوقف نهائياً عن الدوران وتستقر عند أحد أرقام الطاولة، وهنا يكون اللاعب الرابح هو صاحب هذا الرقم ويقوم الموزع بإعلانه الفائز في هذه الجولة وتبدأ جولة أخرى من اللعب بنفس الخطوات.

أهم استراتيجيات لعبة الروليت اون لاين

استراتيجيات لعب الروليت اون لاين متنوعة ومعروفة بين اوساط اللاعبين، يأتي دورها في إختيار الأرقام أو طريقة الرهان في الجولات التالية بنظام معين يوضع وفق نتيجة الجولة الاولى من اللعب، ومن أشهر هذه الإستراتيجيات:

  1. إستراتيجية جيمس بوند: تقوم على وضع رهانات عديدة تغطي معظم أرقام طاولة الروليت بحيث تضمن فرص أكبر للاعب في الفوز.
  2. إستراتيجية دالمبيرت: وهي قائمة على زيادة قيمة الرهان بعد جولة لعب خاسرة وتقليل الرهان بعد جولة لعب رابحة، وفي مضمونها ترغب في تعويض خسارة اللاعب في الجولات القادمة.
  3. إستراتيجة بارولي: وهي تعتمد على مضاعفة قيمة الرهان بعد جولة لعب رابحة، وتقليله بعد جولة لعب خاسرة الثبات عليه حتى الفوز.
  4. إستراتيجية مارتينجال: وهي عكس نظرية بارولي، إذ تتضمن مضاعفة الرهان بعد جولات اللعب الخاسرة، وتقليلها بعد جولات اللعب الرابحة، ولكن هذه الإستراتيجية تتضمن مخاطر كبيرة وقد تؤدي لضياع رصيد اللاعب في وقت سريع جداً.

هناك أيضاً العديد من الإستراتيجيات الأخرى للعبة الروليت مثل إستراتيجية هولاندش، وأوسكارز جرايند، ولكن على اللاعب ان يعرف جيداً أسلوب اللعب الذي يفضله وقواعد كل واحدة منها حتى يستطيع الإختيار من بينها. أقرأ المزيد عن استراتيجيات ونصائح الربح في لعبة الروليت اون لاين في قسم الاستراتيجيات.

إرشادات هامة للفوز في لعبة الروليت على الإنترنت

هناك بعض النصائح البسيطة والتعليمات التي إذا وضعها اللاعب نصب عينيه وقت اللعب، يمكنه ان يحقق بعض الأرباح من العاب الروليت، او على الأقل عدم ضياع كل امواله بدون طائل في وقت سريع، ومن اهم هذه النصائح ما يلي:

  • التدقيق في إختيار الكازينو الذي يتمتع بالمصداقية ويوفر الامان والحماية للاعبين فيه.
  • تخصيص مبلغ معين للعب والترفيه وعدم تخطيه بأي حال من الاحوال.
  • اللعب في الروليت الاوروبي.
  • إختيار طاولة روليت توفر حد أدنى منخفض للمراهنة.
  • التوقف عن اللعب عن نفاذ المبلغ المحدد للمراهنة، او عند ملاحظة الحظ السيء يلازم اللاعب.

طريقة لعب الروليت من أسهل ما يكون، ولهذا هي محبوبة من اللاعبين الجدد، كما انها لعبة الحظ الاولى في مواقع الكازينو اون لاين، بل وفي نوادي القمار التقليدية، لا تحتاج لكثير من التفكير والمهارة، بل تحتاج لإتباع بعض التعليمات البسيطة التي تضمن للاعب ان يحقق أرباح منها.

إذا كنت لم تلعب الروليت اون لاين حتى الآن، فقط قم بإختيار كازينو ذو سمعة طيبة، وإشترك فوراً!

%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية
$3000
عند أول أربعة ايداعات
%100 لحد أقصى
$1000
+50 لفة مجانية
مكافأة ترحيبية حتى
$4000
عند الايداعات الثلاثة الاولى

كم نوع يوجد لالعاب الروليت اون لاين؟

العاب الروليت متعددة في مواقع الكازينوهات اون لاين، لكن من اشهر الانواع: الروليت الامريكي الذي يتميز بوجود الصفر المزدوج (00)، الروليت الاوروبي الذي يتميز بوجود صفر واحد، والروليت الفرنسي الذي يشبه الروليت الاوروبي بوجود صفر واحد لكن يختلف قليلا من حيث اللعب.

مما تتكون لعبة الروليت؟

يوجد للعبة الروليت 4 مكونات اساسية. اولاً, طاولة الروليت المستديرة التي تحتوي على 36 خانة باللون الاحمر والاسود بارقام 1 حتى 36 وخانة الصفر باللون الاخضر. ثانيا, عجلة الروليت تكون مقسمة ل 37 حفرة وتوضع في المركز. ثالثًا، الموزع الذي يجمع رهانات اللاعبين ويرمي الكرة ويعطي التعليمات ويعلن الفائز، في الكازينو الحقيقي يكون الموزع شخص ما اما امرأة او رجل، اما في الكازينو اون لاين فالكازينو هو الذي يلعب دور الموزع. واخيرا اللاعبين ويتراوح عددهم من 6 الى 8 لاعبين.

هل الروليت هي حقًا عشوائية؟

اجل! إن لعبة الروليت حقًا عشوائية فهي مشغلة بواسطة برنامج مولد الارقام العشوائية (RNG)، وهو يضمن عشوائية الدوران. بهذا فانه لديك فرصة بنسبة 5.26٪ في اختيار رهان داخلي صحيح على عجلة روليت صفرية واحدة، و 2.63٪ على عجلة روليت صفرية مزدوجة (اذًا فانه من المفضل استخدام العجلة الصفرية في حال كانت متوفرة).
أفضل المكافآت
 888 - شعار الكازينو
كازينو 888
%100 لحد أقصى
$2000
عند الايداع الأول
 1xBet - شعار الكازينو
كازينو 1xBet
مكافأة حتى
€1500
+150 لفة مجانية
موقع بت او بت الرياضي - شعار الكازينو
موقع بت او بت الرياضي
مكافأة ترحيبية حتى
€100
عند الايداع الاول
 وازامبا - شعار الكازينو
كازينو وازامبا
%100 لحد أقصى
$500
+ 200 لفة مجانية
أعرض جميع المكافآت

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.