منظمة إيكوجرا الدولية لتنظيم ومراقبة العاب الكازينو اون لاين

a7labet منظمة إيكوجرا لمراقبة مواقع الكازينو اون لاين
بواسطة كاظم مسالمة
23/04/2020
منظمة إيكوجرا الدولية لتنظيم ومراقبة العاب الكازينو اون لاين

عندما يقرر أحد هواة المراهنة اون لاين خوض تجربة اللعب في أحد الكازينوهات التي تعمل في إحدى الدول الغربية، يبحث عن عدة إشتراطات في الكازينو حتى يضمن بنسبة كبيرة أنه موثوق ويتمتع بالسمعة الطيبة ويوفر الأمان واللعب النظيف ويتبع معايير عالية في حيادية اللعب وتوزيع الأرباح، وحتى يطمئن اللاعب من توافر هذه الإشتراطات في الكازينو، قد يلجأ لمطالعة بعض المراجعات المتوفرة عبر الإنترنت، ولكن ما يدري لمدى حيادية وصحة البنود المذكورة في المراجعة؟ أيضاً عندما يبحث اللاعب عن التراخيص القانونية التي يعمل بها الكازينو، وعن مطوري برمجيات الالعاب به، فكيف يضمن اللاعب أن هذه البنود والمعايير ما زالت متوفرة بالكازينو من وقت كتابة المراجعة؟! أو هل هي مذكورة بالشكل الحيادي وخالية من أي مبالغة؟! بالطبع لا أحد يضمن هذا.

أما أنت لا تفعل ذلك، الاختيار السليم لموقع كازينو يعمل اون لاين يكون بطريقة أكثر ضماناً، هي أن تبحث عن كازينو يعمل بشكل قانوني من خلال تراخيص رسمية من جهات معروفة ولها اسم موثوق، ولمزيد من التأكيد ستجد هذه الكازينوهات القانونية تضع رقم الترخيص واسم الجهة المانحة في الصفحة الرئيسية لها، بالإضافة إلى ذلك هناك أمر اكثر أهمية إذا توفر لدى الكازينو، يمكنك أن تشترك به وأنت في غاية الإطمئنان والراحة، وتأكد أنه يتبع معايير عالية في الكفاءة واللعب النظيف وأن كل الالعاب به حيادية وخالية من أي إحتيال، ألا وهي شهادة منظمة إيكوجر  eCOGRA الدولية.

افضل مواقع الكازينو اون لاين - 06/2020
أسم الكازينو
تقييم المستخدم
مكافأة ترحيبية
 
119+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1000
عند الايداع
130+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1000
+ 50 لفة مجانية
117+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$1001
حصرياً للاعبين العرب
123+ تقييمات المستخدم
%100 لحد أقصى
$300
+50 لفة مجانية
148+ تقييمات المستخدم
مكافأة حتى
€1500
+150 لفة مجانية
148+ تقييمات المستخدم
مكافأة حتى
€500
على ثلاثة الودائع الأولى
أنظر الى جميع الكازينوهات

ما هي منظمة إيكوجرا الدولية؟

منظمة إيكوجرا eCOGRA الدولية هي منظمة مستقلة تأسست عام 2003 تعمل من بريطانيا حيث مقرها الرسمي، وهي منظمة لا تهدف للربح، هي عبارة عن مؤسسة تهدف لتنظيم ومراقبة الالعاب في الكازينوهات عبر الإنترنت، والتأكد من أن الكازينوهات تقدم العاب المراهنات بطريقة حيادية ونزيهة من خلال اختيارات دورية تتم على هذ الكازينوهات ومن ينجح في هذه الاختبارت تمنحه شهادة مصدق عليها بختم المنظمة، واسم ايكوجرا اختصاراً لاسم eCommerce and Online Gaming Regulation and Assurance، وتقدم خدماتها في كل دول العالم.

منظمة eCOGRA الدولية معروفة بالحيادية والإنصاف لأنها جهة مستقلة تم تأسيسها لتقديم المساعدة في تنظيم ومراقبة صناعة المراهنة اون لاين، وخاصة أنها لا تنتمي إلى أي جهة ولا تهدف لتحقيق مصلحة خاصة في أي مرحلة من مراحل صناعة العاب المراهنات، وهذا يضفي على مراجعات المنظمة والشهادات التي تمنحها وفق ما توصلت إليه في تلك المراجعات، النزاهة والحيادية، وخاصة أنها لا تمنح شهادتها لأي كازينو اون لاين إلا بعد أن يخضع لاختبارات قوية وصارمة، وإذا تمكن من النجاح في هذه الاختبارات تمنحه الشهادة التي تحمل ختم المنظمة، ليس هذا فقط بل تقوم من وقت لآخر وبصفة دورية بإعادة هذه الاختبارات للتأكد من أن المشغل ما زال ملتزم بمعايير الشفافية واللعب النظيف.

أهمية وجود شهادة eCOGRA في مواقع الكازينو اون لاين

من وجود شهادة تحمل ختم وشعار منظمة إيكوجر eCOGRA في الكازينو اون لاين، سيتأكد اللاعب من أن هذا الكازينو موثوق وقانوني وكافة العاب الكازينو اون لاين به وبرمجياتها وخدمات وأنظمته منصفة وحيادية، وأنه يوفر له بيئة آمنة وخالية من أي غش ولا يمارس أي أنشطة غير مشروعة، كما يشعر اللاعب بالطمأنينة لوجود جهة محايدة يمكن اللجوء لها في أي نزاع بينه وبين الكازينو مثل حرمانه من أرباحه أو حظره من اللعب في الكازينو. كما يوجد هناك جمعيات أخرى تعمل مثل منظمة إيكوجر eCOGRA في تتظيم ومراقبة العاب الكازينو اون لاين ومنها:

  1. iTechLabs
  2. International Gambling Council (IGC)
  3. Gaming Laboratories International (GLI)

فليس من الضرورة أن يحمل موقع الكازينو اون لاين شهادة منظمة إيكوجرا في حين إحتيازه على شهادة أخرى. ومن أهم الكازينوهات المُرخصة والحائزة على شهادة منظمة إيكوجرا في موقعنا هي كازينو 888 اون لاين، كازينو 777 وأيضاً كازينو-إكس اون لاين (Casino-X).

مراجعة منظمة إيكوجرا لمطوري برمجيات العاب الكازينو

أيضاً منظمة eCOGRA معنية بمراجعة شركات صناعة وتطوير العاب الكازينو اون لاين، بجانب تقييم ومراقبة مواقع الكازينو على الإنترنت، وبنفس الطريقة الشركة المزودة لالعاب الكازينو التي تجتاز اختبارات المنظمة، يتم منحها شهادة تحمل ختم المنظمة، وتتم اختبارات منظمة ايكوجرا بطريقة جماعية على كلاً من الكازينوهات ومزودي البرامج وفق معيار يطلق عليه مسمى الممارسات المقبولة (eGAP).

كيفية حصول الكازينوهات على شهادة منظمة eCOGRA الدولية

تقوم منظمة eCOGRA بتقيم مشغلي الكازينوهات عبر الإنترنت، بدون الإلتفات إلى الدولة التي يعملون من خلالها، وتقوم بمراجعة خدمات الكازينو من أكبرها إلى أصغرها، وخلال المراجعة تبحث عن أي نقاط ضعف أو سلبيات في أنظمتها وخدماتها، أو حتى المشكلات التي قد يتعرض لها العملاء، كما ستقوم المنظمة باختبار برمجيات الالعاب وطرق التعامل المالي وبرامج الحماية وخدمة العملاء والخوادم وما إلى ذلك. وتهدف منظمة eCOGRA في عملها التحقق من إلتزام الكازينو بالمعايير التالية:

  1. عدم تقديم العاب المراهنات لمن هم تحت السن القانوني،
  2. ضمان سرية بيانات العملاء وحماية خصوصيتهم،
  3. مساندة العملاء في أي نزاع مع الكازينو،
  4. ضمان تقديم تعاملات مالية سريعة وآمنة،
  5. توفير بيئة آمنة وكل التعاملات تتم بشفافية لكل اللاعبين،
  6. تقديم التجارة الإلكترونية المسؤولة،
  7. العمل على رضا المستهلكين ودعمهم،
  8. مكافحة كافة أشكال الإحتيال والعمليات الغير قانونية،
  9. التأكد من أن كافة العاب المراهنات في الكازينو تعمل ببرنامج مولد الأرقام العشوائي RNG لنزاهة نتائج اللعب.

المعايير التي تضعها منظمة ايكوجرا عن مراجعة الكازينوهات اون لاين

تضع منظمة إيكوجرا eCOGRA بعض المعايير الضرورية عند مراجعة الكازينوهات اون لاين، ويجب على الكازينوهات توفير هذه المعايير حتى يمكنها أن تنجح في اختبارات المنظمة وتحصل على شهادة الجودة والنزاهة، ولابد أن تلتزم بالمعايير التالية:

  1. توفير كافة المعلومات عن طريقة الوصول إلى نقاط الدعم.
  2. كل كازينو يقوم بمراجعة ذاتية لمكافحة مخاطر المراهنة المحتملة.
  3. الإلتزام بتقديم المراهنة المسؤولة، وعرض اجراءات الحماية التي قام بها لمواجهة مخاطر إدمان المراهنة.
  4. على المشغلين إتباع معايير صارمة لتامين حسابات اللاعبين وبياتهم الشخصية وتعاملاتهم المالية، مع ضرورة عرض فئات الائتمان وأنواع العملات المقبولة.
  5. يجب على مشغلي الكازينوهات الإشارة بوضوح في الصفحات الترحيبية لهم بأن الكازينو لا يقدم المراهنات لمن هم تحت السن القانوني المنصوص عليه، مع وضع تحذير من مخاطر المراهنة أقل من السن القانوني.
  6. لابد أن يلتزم المشغلين بإتباع خطط لمكافحة العمليات المشبوهة مثل عمليات تبييض الأموال وتمويل العمليات الإرهابية.
  7. يجب على المشغل توفير تقنيات لتأمين حسابات اللاعبين وضمان سرية بياناتهم وطبيعة تعاملاتهم المالية.

المعايير التي تبحث عنها منظمة إيكوجرا عند مراجعة مطوري برمجيات الالعاب

 حتى يحصل مزودي برمجيات العاب الكازينو اون لاين على ثقة منظمة إيكوجرا eCOGRA ويحصل على شهادتها، لابد أن يلتزم ببعض المعايير منها:

  1. لابد أن تتسم كافة الالعاب التي يقوم بإنتاجها وتطويرها بالنزاهة والعدالة،
  2. يجب التأكد من أن كافة البرمجيات تم إنتاجها وصيانتها في بيئة آمنة،
  3. لابد من إختبار العاب المباشرة للتأكد من عدالتها وأنها منصفة،
  4. يجب اختبار مولدات الأرقام العشوائية التي تستخدم في العاب الحظ،
  5. ضرورة أن تكون كافة نواتج اللعب ظاهرة بوضوح،
  6. إذا حدث أي فشل في نظام برمجيات اللعبة، يجب أن يلتزم برد مال اللاعبين،
  7. يجب أن يلتزم الحد الأدنى لنسب العوائد،

طريقة التحقق من شهادة إيكوجرا eCOGRA في الكازينو اون لاين

يمكن التحقق من شهادة ايكوجرا المعروضة في موقع الكازينو اون لاين بسهولة، لان الشهادة تتضمن شعار المنظمة أو الختم، يمكن الضغط على الشعار أو الختم وستصل فوراً إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمنظمة، وستجد الشهادة الخاصة بالكازينو التي قمت بالضغط عليها، وهكذا تتأكد من صحتها، حيث ستجد كل البيانات والمعلومات الهامة الخاصة بالكازينو ومطور البرمجيات الذي يتعاون معه الكازينو.

في النهاية؛ لا تقبل المراهنة في كازينو اون لاين، إلا إذا تأكدت أن لديه شهادة من منظمة eCOGRA (أو شهادة منظمة  أخرى كما ذكرنا أعلاه)، حتى تتأكد أنه كازينو موثوق وقانوني ويتمتع بالنزاهة ويوفر لك بيئة آمنة للمراهنة.

قُم بإختيار كازينو اون لاين موثوق للعب به بنزاهه!

بواسطة كاظم مسالمة
26/05/2020
بواسطة كاظم مسالمة
24/05/2020
من خلال الاشتراك فإنك توافق على شروطنا وسياسة الخصوصية. نحن نكره البريد المزعج أيضا - يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت!

عروض الكازينو الأسبوعية عبر الإنترنت،
مباشرةً الى صندوق بريدك الألكتروني

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

Copyright © 2020, a7labet.com | موسوعة